“توقف عنها فورًا”.. الأطباء يحذروا من عادة خطيرة يفعلها ملايين البشر وتؤدي إلى الوفاة
عادات غير صحية

قالت دراسة جديدة نشرت في بعض المجلات المتخصصة خلال الأيام الأخيرة، بان النوم الغير منتظم يؤدي إلى العديد من المشاكل والمخاطر، ولهذا يجب على الشخص أن يحاول الحفاظ على نمط نوم ثابتن حيث إن هذا الأمر يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وخاصة لدى الأشخاص البالغين.

الأطباء يحذروا من عادة خطيرة

قالت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، بان الأشخاص البالغين من العمر اكثر من 45 سنة وليس لديهم نمط نوم ثابت، سيكونوا عرض بشكل أكبر للإصابة بتصلب الشرايين، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الآخرين الذين لديهم عادات نوم ثابتة بعض الشيء.

وبحسب التقارير، فإن الدراسة قد شملت أكثر من 2000 بالغ، وكان أكثر من نصف المشاركين فيها من النساء، وقد توصلت إلى كون الأشخاص الذين نجحوا في الحصول على نمط نوم مستقر سيكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بشكل عام، وخاصة تصلب الشرايين.

وأوضحت الدراسة بأن أمراض القلب مرتبط دومًا بعدم النوم بالشكل الصحيح والكافي، وهذا بجانب كون تلك العادة تتسبب كذلك في ارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري من النوع الثانين وكذلك بعض الامراض الاخرى في الاوعية الدموية.

ونصحت جمعية القلب الأمريكية كل الأشخاص البالغين بضرورة الحصول على عدد ساعات نوم كافية ومنتظمة تصل لنحو 7-9 ساعاتكل ليلة لأن النوم الكافي يقلل من مخاطر الإصابة بعدد كبير من الأمراض الخطيرة والمزمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *