“توقفي عن هذه العادة قبل فوات الأوان”.. لا ترمي هذه الأشياء في بالوعة الصرف أبدًا

يقوم العديد من الأشخاص برمي بعض الأشياء في بالوعة الصرف الصحي دون التفكير في العواقب التي ستنتج بسبب هذا الفعل، ووفقًا لما ذكره موقع “brightside”، سنعرض لكم في السطور التالية عدد من الأشياء التي يجب تجنب رميها في بالوعة الصرف الصحي.

أشياء تجنب رميها في البالوعة

توقفي عن هذه العادة قبل فوات الأوان. لا ترمي هذه الأشياء في بالوعة الصرف أبدًا

قشر البيض

يعتقد الكثير من الناس أن تقطيع قشر البيض إلى قطع صغيرة سيمنعها من الالتصاق في البالوعة، لكن هذا ليس صحيحًا لأن هذه القطع الصغيرة يمكن أن تلتصق ببعضها البعض مع مرور الوقت وتشكل كتلة كبيرة، مما قد يؤدي إلى انسداد المصرف.

أقراص الدواء

لا تذوب أقراص الدواء في الماء، بل تلوثها بمواد كيميائية ضارة لا يمكن إزالتها بواسطة فلاتر المياه.

أعقاب السجائر

تحتوي أعقاب السجائر على مركبات صناعية تتوسع ويزداد حجمها عن طريق امتصاص الماء، لذلك فهي لا تتحلل أبدًا، كما أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل النيكوتين، والتي يمكن أن تلوث المياه.

الأرز والمكرونة

يعتبر الأرز والمعكرونة من الأطعمة التي تمتص الماء بشكل كبير، وبعد فترة يتضاعف حجمها، مما يعني أنها تستغرق وقتًا طويلاً لتذوب في الماء ويمكن أن تؤدي بسهولة إلى انسداد المصارف.

الشعر

يعد الشعر أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لانسداد البالوعة في المرحاض، خاصة الشعر الطويل، حيث يعلق بالداخل ويشكل كرة تعمل بمثابة شبكة تحبس النفايات الأخرى، لذلك في كل مرة تقوم فيها بتنظيف الفرشاة، تأكد من التخلص من الشعر بإلقاء شعرك في سلة المهملات وحاولي دائمًا تمشيط شعرك قبل الاستحمام، لأن ذلك سيؤدي إلى تقليل كمية الشعر التي تسقط في البالوعة.

الفوط الصحية

تم تصميم الفوط الصحية لامتصاص الرطوبة، لذلك عندما تتلامس مع الماء، فإنها تنتفخ بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى انسداد المصارف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *