توضيح هام من الأرصاد بشأن تأثر مصر بعاصفة إلياس ونوة الصليب
عاصفة إلياس وإعصار الصليب

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن تأثر مصر بنوة الصليب وعاصفة “إلياس” والتي تضرب عدد من المدن الساحلية وتمتاز بهبوب رياح شديد لأيام متواصلة، وذلك بالتزامن مع تأكيد الأرصاد بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على بعض المناطق.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد على، على قناة الحدث اليوم الفضائية، أن “مصر لن تتأثر بـالعاصفة الياس أو بنوة الصليب، وبعيدة تماما عن التقلبات الجوية الفترة المقبلة”.

وأضافت غانم في تصريحات صحفية، أنه “بدءًا من الغد وخلال الأيام المقبلة سنشهد انخفاض في درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية، وتسيطر حالة من الأجواء الخريفية المستقرة يتخللها سقوط الأمطار الخفيفة الغير مؤثرة”.

وأوضحت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحاتها، أن العاصفة إلياس هي عصابة جوية ممطرة ضربت اليونان خلال الأيام الماضية، ولكن مصر لن تتأثر بها، مشيرة إلى بالنسبة للأمطار المتوقعة التي تضرب بعض المناطق فهي خفيفة غير مؤثر على الأعمال والأنشطة اليومية، والأجواء ستكون مستقرة تماما حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وكشف الموقع الرسمي لميناء الإسكندرية، أن نوة «رياح الصليب» تضرب الإسكندرية في 30 من شهر سبتمبر من كل عام، وتستمر 3 أيام، مصحوبة برياح غربية ساخنة.

516 0
حقيقة تأثر مصر بعاصفة إلياس

حالة الطقس اليوم الأحد

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشفت حالة طقس اليوم الأحد، حيث توقع أن يسود طقس حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى شمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، وفي الليل يتوقع أن يكون  لطيف  على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على سيناء، معتدل الحرارة ليلا، وتنخفض نسبة الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يعمل على الإحساس بانخفاض الحرارة، مشيرة إلى أن السحب المنخفضة تظهر على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحرى مما يعمل على تلطيف الأجواء.

384566593 696935009131736 8300378131381486662 n
الظواهر الجوية المتوقغة غدا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *