توجهوا للمرور فورا.. طالب عاجل من الداخلية لأصحاب هذه السيارات
الداخلية

طالبت وزارة الداخلية، مالكي السيارات المتروكة، أو السيارات التي فقدت مقوماتها للسير التي لم يتم تجديد تراخيصها في المواعيد القانونية، بضرورة التوجه بشكل عاجل إلى وحدات التراخيص واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديد ترخيصها أو تسليم اللوحات المعدنية والاستغناء عن الترخيص في حالة الرغبة في ذلك منعا للوقوع تحت طائلة القانون.

وشددت وزارة الداخلية في بيان نشر لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ضرورة التوجه إلى وحدات الترخيص وتقنين وضع السيارات المتروكة، كما يمكن للمواطنين الحصول على خدمة تجديد التراخيص بشكل إلكتروني من خلال موقعها الإلكتروني، خلال وحدات التراخيص ووحدات الخدمات الإلكترونية.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أمس الإثنين، عن رفع نحو 55 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع في القاهرة وفي المحافظات، مضيفا أن ذلك يأتي “خطة الوزارة للانتشار الأمنى على مستوى الجمهورية لإعادة الانضباط إلى الشارع وفرض السيطرة”.

elaosboa84617
السيارات المتروكة والقديمة

المرور على المدارس والتأكد من عدم تعاطي السائقين المخدرات

على جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية، مواصلة اللجان التي تم تشكيلها في مختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المعنية للمرور على كافة المدارس والقيام بفحص السائقين، بهدف التأكد من خلوهم وعدم تعاطيهم المواد المخدرة، إضافة إلى مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية للكشف عن السائقين الذين يتعاطون المواد المخدرة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن ذلك يأتي في إطار مواصلة الجهود لاتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصة ما يخص تعاطي المواد المخدرة بين سائقي المركبات على الطرق، لاسميا السائقين الخاصين بحافلات المدارس، وذلك من خلال تكثيف الحملات المرورية المكبرة على مستوى محافظات الجمهورية، للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم حفاظا على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *