“تنافس واتساب وانستجرام”.. كيف ستغير ميزة تويتر الجديدة طريقة تواصلك مع أصدقائك؟
تويتر

يطور موقع تويتر ميزة جديدة لمستخدميه تمكنهم من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية “الفيديو” عبر الرسائل المباشرة، والتي ستضيف مزايا جديدة لمستخدمي التطبيق، تساعدهم على البقاء على اتصال مع الأصدقاء، وسوف تسهل الواجهة الجديدة، التي لا تزال في مرحلة التطوير، إجراء مكالمات الصوت والفيديو، بمجرد الضغط على أيقونة الاتصال في صفحة الرسائل المباشرة الخاص بالمستخدم.

تويتر يطرح خدمة جديدة لمتابعيه

وعن طريق تدشين هذه الميزة، يواجه تويتر تحديات كبيرة من بينها تعديل السلوكيات المعتادة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث من الصعب أن ينتقل العديد إلى تويتر لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بدلا من استخدام التطبيقات السائدة الأخرى مثل واتساب وانستجرام وتيليجرام وغيرها.

كما تتناسب هذه الخاصية الحديثة لتويتر مع التحديثات التي قام بإجرائها ايلون ماسك، صاحب الموقع، مؤخرا على تطبيق تويتر، لكن في ذات الوقت يختبر تويتر أيضا وضع قيود جديدة على من يمكنه إرسال الرسائل المباشرة، مما قد يحد من استخدام هذه الميزة على شريحة محدودة من مشتركي تويتر الأزرق Twitter Blue الذين يدفعون اشتراكات لتلك الخاصية.

وكان قد أعلن ماسك في 10 مايو الماضي، عن تحديث شامل لرسائل تويتر يضم العديد من المميزات التي تجعلها منافسا لتطبيقات التراسل الفوري الأخرى، بما في ذلك الرد على الرسائل والتفاعل معها بمختلف الإيموجي أو الرموز التعبيرية، بالإضافة لمميزات يزعم ماسك أنها توفر تشفيرا تاما لا يسمح لأحد بالاطلاع على الرسائل، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى التي تتيح التواصل صوتيا ومرئيا بين مستخدمي تويتر، اعتمادا على حساب تويتر دون الحاجة لمشاركة رقم الهاتف.

يذكر أن تويتر هو موقع تواصل اجتماعي ومنصة تدوين مصغرة تمكن المستخدمين من نشر تغريدات تحتوي على نص أو صور أو فيديو أو روابط، والتفاعل مع تغريدات الآخرين عبر الإعجاب أو التعليق أو إعادة التغريد. تويتر هو أيضا مصدر للأخبار والتحديثات العاجلة والترفيه والسياسة والرياضة وغيرها من الموضوعات الشائعة، وتأسس تويتر في مارس 2006 من قبل جاك دورسي ونوح غلاس وبيز ستون وإيفان ويليامز، وأطلق رسميا في يوليو 2006. اشتق اسم تويتر من كلمة “tweet” التي تعني “طقطقة” بالإنجليزية، وهي الصوت الذي يصدره الطائر، كان الهدف من تويتر هو إنشاء خدمة تسمح للأشخاص بالتواصل بشكل سريع وبسيط عبر الإنترنت، كما أنه في بداية تويتر، كان حد الحروف للتغريدة هو 140 حرفا، لكنه زاد إلى 280 حرفا في نوفمبر 2017. كما أضاف تويتر مزايا جديدة مثل المحادثات المباشرة والبث المباشر والقصص المؤقتة (Fleets) والمجموعات (Spaces) وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *