تلبس شتوي ولا صيفي؟.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة وطقس رمضان
الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

شهد الطقس في الأيام الماضية تقلبات بين درجات حرارة عالية ومنخفضة، مما دفع العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي، قبل يومين من رمضان، إلى التساؤل عن متى يتم التخلي عن الملابس الشتوية وارتداء الصيفي، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم موعد ارتداء الملابس الصيفية.

موعد ارتداء الملابس الصيفية

1 31

قامت هيئة الأرصاد الجوية بمناشدة المواطنين بعدم التخلي عن ارتداء الملابس الشتوية في الوقت الراهن، وحثت كافة المواطنين في جميع المحافظات بعدم ارتداء الملابس الصيفية في الوقت الحاضر، وأفادت بأن فصل الشتاء قد انتهي أمس الإثنين 21 مارس، إلا أن حالة تقلبات الطقس تستمر بين الارتفاع والانخفاض حتى موعد عيد شم النسيم يوم الاثنين الموافق 17 إبريل، والذي يوافق يوم 26 رمضان 2023.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يشهد فصل الربيع، أي منتصف أبريل المقبل، انخفاضًا في درجات الحرارة، لذلك نصحوا الجميع بالالتزام بالملابس الشتوية حتى ذلك التاريخ، خاصة خلال فترة الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأضاف خبراء الأرصاد أن فصل الربيع بطبيعته يكون متقلب دائما بين درجات حرارة مرتفعة ومنخفضة، فضلا عن اضطرابات الطقس، إلى جانب هبوب رياح الخماسين قادمة من صحراء البلاد الغربية المليئة بالرمال والأتربة، ويؤدي إلى أن الرؤية الأفقية على الطرق التي تربط المحافظات المختلفة تكون منخفضة.

حالة الطقس في الاسكندرية

22 2

وفي السياق ذاته، كشف خبراء الأرصاد عن حالة الطقس غدا الأربعاء 22 مارس، اليوم الثاني من فصل الربيع، وأفادوا بوجود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في القاهرة والمحافظات، بحيث يميل الطقس إلى الدفء في محافظات جنوب الصعيد، وفي ساعات الليل يكون الجو باردا في جميع الأماكن.

سقوط الأمطار

ووجد خبراء الأرصاد أن الأقمار الصناعية كانت ترصد انتشار السحب المطيرة، اليوم الثلاثاء، في المدن الشمالية الشرقية، وكذلك في الجزء الأوسط من سيناء، مع فترات متقطعة من نشاط الرياح فوق هذه المناطق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *