تقام في هذه المساجد.. الأوقاف تكشف ضوابط صلاة عيد الفطر 2024
صلاة العيد

أعلنت وزارة الأوقاف، ضوابط إقامة صلاة عيد الفطر هذا العام والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء الموافق الـ 10 من شهر أبريل الجاري، حيث أوضحت إن صلاة العيد  ستقام في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة والساحات حسب ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها.

وقال الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة العيد سيتم إقامتها في المساجد التي تقام بها الجمعة، أما بالنسبة لإقامة صلاة العيد في الساحات فيكون من خلال التنسيق مع كل مديرية مع المحافظة التابعة لها، حيث تحدد المحافظات الساحات المسموح بإقامة صلاة العيد فيها.

ضوابط صلاة العيد

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك هي نفس ضوابط العام الماضي، وتعمل المديريات في المحافظات على حصر الساحات التي ستقام بها صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2024، وذلك بعد إعلان الوزارة بأن صلاة العيد ستقام في كافة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأوضحت الأوقاف، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر، والتأكيد على المديريات بأنها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها، في إطار ولايتها الشريعة والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة وليس لأحد من الناس أن يتولها لا شرعا ولا قانونا.

على جانب آخر، أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، لحضور صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الجاري والمقرر لها يوم الجمعة القادمة الـ 26 من رمضان الـ 5 من أبريل في مسجد السيد زينب بعد تجديده.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة في بيانه له : “هذه المناسبة فإن وزارة الأوقاف وزيرًا وأئمة وجميع العاملين بها يتوجهون بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تفضله بهذه الإنابة، سائلين الله (عز وجل) أن يوفقه وأن يعينه وأن يسدد خطاه، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *