تفريزات رمضان.. طريقة تخزين عصير البرتقال بالجزر والفراولة

يبحث الكثير من الأمهات وربات المنازل عن طرق سريعة وفعالة تساعدهم في تخزين بعض الفواكه والخضروات والعصائر من أجل شهر رمضان لهذا العام ٢٠٢٤ حيث أنه خلال هذا الشهر ترتفع أسعار الطعام بشكل مفاجئ لذلك دائما ما تحاول السيدات أخذ كامل الاستعدادات من أجل تخزين الطعام وسوف نقدم لكم خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن الطرق الأفضل لتخزين عصير البرتقال بالجزر من أجل رمضان ٢٠٢٤.

طريقة تخزين عصير البرتقال بالجزر

images 83 13

الكثير من الأشخاص يحبون تناول العصائر الطازجة خلال شهر رمضان ولذلك يبحث الكثير من النساء عن طرق اقتصادية لتخزين عصير البرتقال بالجزر في المنزل من أجل تفريزات شهر رمضان ولذلك نقدم لكم خلال السطور التالية طريقة تخزين عصير البرتقال بالجزر.

المكونات:

  • كيلو من البرتقال.
  • نصف كيلو من الجزر.
  • لتر من الماء.
  • طريقة تحضير عصير البرتقال بالجزر

الطريقة:

  1. في البداية نقوم بتقشير البرتقال جميعه ثم بعد ذلك نقوم بتقشير الجزر أيضاً ثم بعد ذلك نقوم بتقطيع البرتقال والجزر إلى قطع صغيرة.
  2. بعد ذلك نحضر الخلاط ونضع به كل المكونات معا ونبدأ في طحنهم جيداً داخل الخلاط.
  3. بعد ذلك نقوم بتصفية العصير الذي قمنا بإعداده جيدا والتخلص من الألياف التي تتواجد في العصير ثم نحضر أكياس مناسبة الحجم وضع فيها كميات معينة من العصير حتى نقوم بتخزينها في الفريزر لشهر رمضان عام 2024.

طريقة تخزين الفراولة لمدة عام

يبحث الكثير من السيدات عن طريق تساعدهم على تخزين الفراولة لمدة عام كامل ولكن مع الحرص على أنها لن تسود داخل الفريزر أو الثلاجة لذلك يبحثون دائما عن طرق فعالة تساعدهم فيه تخزين الفراولة لمدة عام لأن أطفالهم يحبون تناولها في كثير من الأحيان وتتمثل طريقة تخزين الفراولة في:

  1. في البداية نقوم به إحضار إناء متوسط الحجم ونضع به الماء والملح والخل بعد ذلك نقوم بتقليب المكونات جيدا حتى يذوب الملح.
  2. الخطوة الثانية تمثل فيه إحضار الفراولة ونقوم بغسلها جيدا في هذه الخلطة التي قمنا بإعدادها سابقا.
  3. بعد ذلك نقوم بتصفيتها من الماء جيدا ونضعها داخل الفوطة.
  4. الخطوة التالية هي أن نقوم بتقطيعهم جيدا ثم نحضر أكياس بلاستيكية مناسبة الحجم ونضعها بها ولكنه من الضروري أن نقوم بتفريغ الهواء منه ثم نضعه في الفريزر و نقوم بتخزينه في الخطوات السابقة من العام إلى العام.
  5. وفي النهاية عند القيام بهذه الخطوات بشكل صحيح تظل الفراولة طازجة في الفريزر من العام للعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *