بعد الوصول لحطامها.. تفاصيل جديدة حول الغواصة تيتان وال 5 أشخاص الغارقين
تفاصيل انفجار الغواصة تيتان

أعلن خفر السواحل الأمريكى أنه بالقرب من حطام “تيتانيك” الشهير، الواقع على بعد 1450 كيلومترًا شرق كيب كود بولاية ماساتشوستس، و 644 كيلومترًا جنوب سانت جونز، تم العثور على حطام الغواصة تيتان على عمق 3810 مترًا، كما كشفت نيوفاوندلاند، كندا، مسؤولون أمريكيون عن معلومات جديدة.
قال مسؤولون مشاركون في البحث عن الغواصة السياحية التي تتسع لخمسة ركاب، إن نظامًا سريًا للكشف الصوتي العسكري مصممًا للكشف عن غواصات العدو التي تم اكتشافها رصد لأول مرة ما تشتبه بالبحرية الأمريكية داخل تيتان بعد ساعات فقط من بدء رحلتها. 

وأكد مسؤول دفاعي أمريكي أن البحرية بدأت في الاستماع على الفور بعد أن فقدت الغواصة الاتصالات.

بعد فترة وجيزة من اختفاء الغواصة يوم الأحد الماضي، اكتشفت الأنظمة الأمريكية صوت انفجار داخلي مشتبه به بالقرب من موقع الحطام، والذي تم اكتشافه يوم الخميس، وأبلغت النتائج التي توصل إليها إلى قائد خفر السواحل في مكان الحادث.

قال مسؤولون إنه في حين أن البحرية لم تستطع القول بشكل قاطع أن الصوت جاء من تيتان، إلا أن الاكتشاف قلص البحث قبل اكتشاف حطام السفينة بالأمس، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

كما أوضح مسؤول كبير بالبحرية الأمريكية، الذي حلل البيانات الصوتية، فقد وجد حالات شاذة تتفق مع الانفجارات الداخلية أو الانفجارات في المنطقة المجاورة العامة للمكان الذي كانت تعمل فيه تيتان عندما فقدت الاتصالات، مؤكدًا أن تم مشاركة المعلومات التي تم اكتشافها على الفور مع خفر السواحل للمساعدة في مهمة البحث على الرغم من أنه لم يتم تأكيده بشكل قاطع.

ونتيجة لذلك، أعلن مسؤولو خفر السواحل عن اكتشاف خمسة أجزاء رئيسية من حطام تيتان، يبلغ طولها 6.7 مترًا، بما في ذلك مخروط الذيل وجزءا من بدن الغواصة، ومع ذلك، لم يرد ذكر ما إذا كان قد تم العثور على رفات بشرية في مكان الحادث.

والجدير بالذكر أن تيتان، التي تديرها شركة Ocean Jet Expeditions الأمريكية، تم إطلاقها صباح يوم الأحد في رحلة استغرقت ساعتين، لكنها فقدت الاتصال بسفينة الدعم بعد حوالي ساعة و 45 دقيقة.

كان الملياردير البريطاني هيمش هاردينغ (58 عامًا) ورجل الأعمال الباكستاني المولد شاهزادا داود (48 عامًا) وابنه سليمان (19 عامًا)، وكلاهما مواطنان بريطانيان، على متن الغواصة، إلى جانب المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت (77)، مؤسس شركة أوشن جيت إكسبيديشنز والرئيس التنفيذي Rush Stockton، حيث قام كل منهم بدفع ثمن 250،000 دولار وحياتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *