تعليق الدراسة غدا في الإسكندرية.. التعليم تحسم الجدل
تعليق الدراسة غدا في الإسكندرية.. التعليم تحسم الجدل

نفى عربي أبو زيد،  مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ما تردد عن إلغاء الدراسة غدا في المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال في تصريحات صحفية، إنه لم يتلق أي تعليمات من الجهات المختصة بشأن إعطاء الطلاب إجازة غدا، وأضاف أن الدراسة ستستمر بشكل طبيعي، وأن الجو في الإسكندرية ملائم وهادئ ومشمس، وأوضح  مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه في حالة صدور أي قرارات جديدة سيتم الإبلاغ عنها فورا، بالتعاون مع محافظة الإسكندرية والجهات المعنية.

حقيقة إلغاء الدراسة غدا في الإسكندرية

وتعاني محافظة الإسكندرية من حالة من عدم الاستقرار في الطقس بسبب ما يسمى بنوة المكنسة التي تتسبب في هطول أمطار غزيرة تصل إلى مستوى الرعدية وترافقها انخفاض في درجات الحرارة وتستمر لمدة 3 أيام، يذكر أن مدينة الإسكندرية، عروس البحر الأبيض المتوسط، قد شهدت اليوم الثلاثاء هطول أمطار غزيرة ورياح جنوبية، في إطار نوة المكنسة التي تستغرق من يومين إلى ثلاثة أيام، وتصاحبها انخفاض في درجات الحرارة وطقس شتوي بارد.

كما أن أمطار الإسكندرية تتسبب في حالة طوارئ ونتيجة لنوة المكنسة، أعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ والاستعداد القصوى، وتم التنسيق مع شركة صرف صحي الإسكندرية، برئاسة اللواء أ. ح مهندس محمود نافع، الذي تابع تواجد السيارات والمعدات اللازمة للتعامل مع مياه الأمطار.

وقال رئيس صرف صحي الإسكندرية، إن الشركة رفعت درجة الاستعداد القصوى، تحسبا لهطول الأمطار وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، مشيرا إلى أنه تم توزيع 187 سيارة ومعدة على مختلف المناطق للتصدي لأي تجمعات مياه، وأضاف اللواء محمود نافع، أنه أمر جميع العاملين بالاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين والتحرك الفوري لمواجهة أي تجمعات مياه، ومن ثم تنظيف الشنايش والمطابق وإزالة أي مخلفات لتسهيل انسياب مياه الأمطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *