تعطيل الدراسة في المدارس بسبب الطقس غير المستقر… التعليم ترد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن تعطيل الدراسة غدا الأحد 26 مارس الجاري، بسبب الأحوال الجوية والطقس غير المستقر وسقوط أمطار الرعدية الغزيرة على بعض المناطق مع توقعات باستمرار هذه الأجواء خلال الساعات المقبلة.

وأكدت وزارة التعليم، أن قرار تعطيل الدراسة في المدارس بسبب الأحوال الجوية، هو قرار يرجع لمحافظة كل محافظة وليس وزارة التعليم، حسب أحوال كل محافظة على حدة، وتركت التعليم قرار تعطيل الدراسة لكل محافظ لأنه الأدرى بشؤون محافظته، وهو الأنسب لاتخاذ القرار حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

الدراسة
حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الطقس

تعطيل الدراسة في القليوبية

وكان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد أعلن عن تعطيل الدراسة اليوم السبت الموافق 25 مارس الجاري في كافة المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية التي تعمل يوم السبت للطلاب والمعلمون في نطاق المحافظة لسوء الأحوال الجوية، على أن يستثني من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات حسب الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة.

وأكد المحافظ في بيان له، أن قرار التعطيل يأتي في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل بشكل فوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة المواطنين.

وتعرضت العديد من مناطق الجمهورية لطقس غير مستقر منذ مساء أمس الجمعة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حيث تساقطت أمطار شديدة ورعدية وبرق، كما انخفضت درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 5- إلى 7 درجات مئوية، مع توقعات باستمرار حالة الطقس غير المستقر خلال الساعات المقبلة، حيث يتوقع أن تتساقط الأمطار في القاهرة الكبري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد وتصل لحد السيول في مناطق بشمال سيناء.

الأرصاد
بيان الأرصاد بشأن طقس غدا الأحد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *