تعرض لانتكاسة.. الطبيب المعالج يوضح تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر
أحمد رفعت

لا يزال اللاعب أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر يخضع للعلاج بعدما سقط في أرضية ملعب الإسكندرية خلال المباراة التي جمعت فريقه والاتحاد السكندري ضمن لقاءات  الدوري الممتاز مساء الإثنين الماضي، ما استدعى دخوله المستشفى وبالتحديد الرعاية المركزة بعدما أصيب بهبوط في الدوري الدموية.

تقدم ملحوظ في الحالة الصحية لأحمد رفعت

وأوضح الدكتور عمرو عثمان، استشاري القلب والطبيب المعالج لحالة أحمد رفعت أن هناك تقدما بشكل مستمر وملحوظ وتحسن لحالة عضلة القلب وبدء تعافي الدورة الدموية وهذا مؤشر جيد مع ترقب الحالة بشكل دقيق.

الطبيب المعالج يوضح الحالة الصحية لأحمد رفعت

وأشار الطبيب المعالج لأحمد رفعت أن الوضع مطمئن بشكل أفضل من بداية الأزمة مشيرا إلى أن الجهاز الثاني لرفع درجة الوعي والإدراك يجب أن تقف عند مستوى معين لذلك يتم منحه مهدئات ومنومات حتى لا يقاوم عمل الأجهزة.

الطبيب المعالج يوضح الحالة الصحية لأحمد رفعت
الطبيب المعالج يوضح الحالة الصحية لأحمد رفعت

حالة أحمد رفعت الصحية

وتابع الدكتور عمرو عثمان، استشاري القلب أنه سيتم عمل أشعة على المخ والرئة لمعرفة الحالة بشكل عام متابعا أنه من الطبيعي حدوث انتكاسة في اليوم الثالث من العلاج وهو ما حدث في حالة اللاعب على جهاز الرئة ولكن بنسبة بسيطة وهذا يعود إلى درجة الإفاقة وتم التعامل بشكل جيد.

الطبيب المعالج يوضح تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر
الطبيب المعالج يوضح تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر

وشدد على أنه لا يمكن القول بأن أحمد رفعت تجاوز مرحلة الخطر طالما لا يزال على جهاز التنفس الصناعي ويتلقى عمليات تنشيط القلب، موضحا أنه حال عدم الحاجة لذلك يعني ذلك تجاوز الأزمة بشكل كبير، خاصة أن وظائف الكلى لم تستجب بالشكل المطلوب حتى الآن ولكن إجمالا فإن حالة اللاعب أفضل بكثير في الوقت الحالي ونأمل أن تتحسن بشكل أفضل في الساعات المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *