تعديلات في ضوابط “حساب المواطن” ابتداءً من هذا الموعد.. اعرف التفاصيل
تعديلات في ضوابط "حساب المواطن" ابتداءً من هذا الموعد.. اعرف التفاصيل

تماشيًا مع التوجيه الملكي الكريم، أكد برنامج حساب المواطن, على الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج، فضلًا عن فتح باب التسجيل، واستمرار تشغيل البرنامج، فقد عمل البرنامج على تحقيق أهدافه والمهمات المكلف بها، لذلك قام بتطوير وتحسين ضوابطه بما يتوافق مع أهدافها الاستراتيجية لرفع الدعم وضمان وصوله وتوجيهه إلى الفئات الأكثر استحقاقاً.

تعديل ضوابط برنامج حساب المواطن

 تعديلات في ضوابط "حساب المواطن" ابتداءً من هذا الموعد.. اعرف التفاصيل
تعديلات في ضوابط “حساب المواطن” ابتداءً من هذا الموعد.. اعرف التفاصيل

وأشار “حساب المواطن”، إلى أنه بعد عمل مكثف لمراجعة ضوابطه وبعد موافقة لجنة البرنامج، تمت إضافة محددات لتحسين كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه إلى للمستحقين، ومن المقرر أن يتم تنفيذها اعتبارًا شهر أكتوبر 2023، والتي تضمنت:

  • تغيير الحد الأقصى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتخطى دعم الأسر المكونة من 6 أشخاص، وهما: (رب الأسرة واثنين من المعالين فوق 18 سنة، وثلاثة تابعين عمرهم أقل من 18 سنة).
  • علاوة على، تعديل الحد المانع لاستحقاق في الحصول على الدعم، بأن لا يتجاوز إجمالي دخل المستحق وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص وفقًا لذلك.
  • يمكن للمستحقين استخدام الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة مدى استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

والجدير بالإشارة أن تلك التعديلات تهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر استحقاقًا؛ بما يضمن تطبيق الأهداف المكلف بها البرنامج لحماية الأسر السعودية، وتخفيف العبء عنها، وتحسين معيشتهم، في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة في كافة أنحاء العالم.

ويذكر أن مجموع المبالغ المدفوع للمستحقين منذ بداية البرنامج حتى الدفعة الأخيرة (لشهر سبتمبر 2023) وصل إلى 175 مليار ريال، فضلًا عن أن عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن تخطى الـ  11.3 مليون  مستفيد رئيسي وتابع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *