تعبتي من القرص.. طرق التخلص من البراغيث نهائيا
التخلص من البراغيث

من الممكن أن يكون هناك بعض الحشرات في منزلك وقد يكون هناك أسباب عديدة لوجود تلك الحشرات والتي تتمثل في النمل والبراغيث والصراصير، وهناك بعض الحيل السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها التخلص من البراغيث بشكل خاص بكل سهولة وهذا تحديداً ما يتناوله المقال، فإذا أردت التخلص من تلك الحشرات بشكل نهائي قم بقراءة المقال حتى آخره.

حيل تساعدك على التخلص من البراغيث

هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكنك القيام بها للتخلص من الحشرات والتي تتمثل في الآتي:

  •  قومي بخلط كمية مناسبة من الزيت مع الماء والقليل من مسحوق إكليل الجبل ثم رشيه على موقع البراغيث.
  • يمكنك استخدام صابون الأطباق حيث أنه يساعد على الحد من انتشار البراغيث في المنزل، ويمكنك وضع القليل من هذا السائل بوعاء به شمعة داخل مصيدة حيث أن الضوء يجذب الحشرات وبالتالي ستقع في المصيدة.

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٧ ٠٩٠٥٥٠

  •  إذا كانت البراغيث منتشرة في منزلك على السجاد فيمكن التخلص منها من خلال رش الكثير من الملح على القاع وتركه لمدة يومين فهذه الطريقة سوف تطرد الحشرات بشكل دائم.

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٧ ٠٩٠٤١٣

  • استخدمي خليط الغبار النباتي مع مسحوق البورات أو حمض البوريك والبورات وهو عبارة عن مجموعة من المعادن التي يتم استخدامها في المواد الحافظه المنظفات والأخشاب والمبيدات الحشرية وهو يعتبر في حد ذاته سم معوي للبرغوث.

طرق طرد البراغيث من المنزل نهائيا

هناك بعض الحيل التي تساعدك على تنظيف منزلك من هذه الحشرات وهي:

  • قومي بوضع أكثر من مصيدة البراغيث في منزلك بجانب خليط البهارات، تلك المصايد تعمل من خلال تسليط الضوء على مصيدة بها مبيدات حشرية قاتلة وأعلم أن مصيدة البراغيث تضمن لك قتلها أكثر من خليط البورات نفسه

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٧ ٠٩٠٤٣٦

  •  يمكنك التخلص من البراغيث من خلال كنس الأرضية بأكملها مرتين يومياً لمدة أسبوع بواسطة المكنسة الكهربائية حيث أنها قادرة على شفط كل ما هو أمامها من أتربه وحشرات ويجب تنظيف الكيس الموجود بداخل المكنسة جيداً.

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٧ ٠٩٠٣٣٤

  • قم بوضع طبق به ماء ويكون مسطح ومساوي للأرض إذا أمكن وقم بوضع منظف على الماء وخلطه مع ويكون بالقرب من إضاءة ليلية خافته حتى يسقط به البرغوث عن غير قصد ويموت وذلك لأن هذا الصحن يعتبر بمثابة حمام سباحة سام تموت به على الفور عندما تقفز به.
  •  يمكنك أن تستخدمي محلول الليمون في كافة الأماكن المتضررة وذلك من خلال قطع ليمونة على شكل شرائح وتركها في إناء به ماء ثم غلي الماء جيداً واتركيها ليلة كاملة حتى تحصلي على خلاصة الليمون، ثم اسكبي المحلول في زجاجة وقومي برشه في كافة الأماكن المتضررة من البراغيث.

IMG ٢٠٢٣٠٥٠٧ ٠٩٠٤٢٣

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *