تطبيق اللوائح وليس الأهواء.. اتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن مشاركة الزمالك بالسوبر المصري
اتحاد الكرة

حسم إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الجدل بشأن الأنباء التي تداولت خلال الأيام الماضية بشأن مشاركة نادي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري في نسخته الجديدة في أبوظبي، والتي تقام لأول مرة بمشاركة 4 فرق، خاصة بعد طالب الزمالك رسميا بالتواجد في البطولة واعتبار البطولة جديدة لا يطبق عليها عقوبة الانسحاب من النسخة الماضية.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري الكرة القدم في تصريحات تليفزيونية: ” لم يحدث أي تواصل مطلقًا، وحال حدوث هذا الأمر، هناك لوائح سوف يتم الاعتماد عليه، الرد سيكون من خلال اللوائح وليس الأهواء، والبطولة اسمها بطولة السوبر المصري ويمكن إضافة أندية جديدة ولكن عدم انشاء بطولة جديدة إلا بعد العودة للجمعية العمومية، وبالتالي اللائحة في البطولة المستحدثة نفسها البطولة القديمة”.

وأضاف الكومي: “تم الإعلان في مؤتمر صحفي عن مشاركة كل من الأهلي وسيراميكا كليوباترا وفيوتشر وبيراميدز، وتم إخطار الأندية بشكل رسمي، وفي حال طلب الشركة المنظمة مشاركة الزمالك بسبب الأمور التسويقية، لن يتم استباق الأحداث وفي النهاية سيتم تطبيق اللوائح، والأمور تتم حسب التنسيق وهدفنا إخراج البطولة بشكل مميز”.

إيهاب الكومي
إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة

وكان ثروت سويلم عضو رابطة الأندية، قد  أثار الجدل بعد أن أعلن عن إمكانية مشاركة الزمالك في بطولة كأس السوبر في أبو ظبي، حيث قال في تصريحات مع الإعلامي مهيب عبد الهادي في برنامج اللعيب: “”هل سيشارك الزمالك في بطولة السوبر؟ لا يوجد قرار في هذا الأمر، الزمالك لم يلعب نهائي السوبر في الموسم الماضي، ووجوده في البطولة أمر جيد بعد تغيير نظام البطولة، ولكن لا نستطيع أن نقول أن أحد حدد مشاركة الزمالك في البطولة حتى هذه اللحظة، والأيام المقبلة هي من ستفصل في هذا الأمر”.

وأضاف سويلم في تصريحاته: “من الوارد أن يشارك الزمالك في بطولة السوبر الجديدة بعد تغيير مجلس إدارة الفريق، ومن الممكن أن الإدارة الجديدة تقول أنهم يريدون فتح صفحة جديدة وأن ليس لهم علاقة بما حدث في الماضي، وقد يكون هذا مبرر لإعادة النظر في مشاركة الزمالك بالبطولة”.

وتابع عضو رابطة الأندية: “كان من المفترض أن عقب انسحاب الزمالك من بطولة السوبر الماضية يصدر قرار بحرمان الفريق من المشاركة في البطولة المقبلة ولكن هذا لم يحدث، وهو ما ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية مشاركة النادي في حالة قرر مجلس الإدارة الجديد للزمالك الاستناد على مبرر أن ليس لهم علاقة بما حدث في الماضي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *