تضامنا مع شهداء غزة.. قرار عاجل من الرئيس السيسي دعما لفلسطين
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، إعلان حالة الحداد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لمدة 3 أيام، على أرواح الشهداء الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء الذي راح ضحيته مئات المواطنين، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ اندلاع الأزمة إلا أن التطورات وتكرار القصف حال دون علمه، مشيرا إلى أن مصر مستمرة في استقبال المساعدات الإنسانية والتزامها بنقلها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري وقت سماح الأوضاع بذلك.

السيسي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي مع أولاف شولتس المستشار الألماني، الذي عقد ظهر اليوم الأربعاء، في مقر رئاسة الجمهورية، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية لما يحمله من خطورة بالغة على المنطقة بأكملها، مشددا على دعم مصر للقضية الفلسطينية.

131445439 gettyimages 1726780932
الرئيس السيسي يعلن الحداد على أرواح شهداء فلسطين

وكان الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية قد علق على واقعة مستشفى المعمداني التي قصفها العدوان الصهيوني والتي راح ضيحتها مئات من الشهداء، بقوله: ” تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني مساء يوم الثلاثاء 17 أكتوبر في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال منشور له من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أكس، تويتر سابقا “لذا أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية والإنسانية، مؤكدًا موقف مصر دولة وشعبًا ورفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالبًا بوقفها بشكل فوري”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *