تصل مصر خلال ساعات.. الأرصاد تكشف موعد ذروة نوة الشمس الكبرى
نوة

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة بداية من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل، بالتزامن مع نوة الشمس الكبرى التي تضرب محافظات الإسكندرية وتكون محملة بأمطار ورياح جنوبية شرقية، كما تنخفض درجات الحرارة لتعود الأجواء الشتوية الباردة، حيث يتوقع أن يكون الطقس بارد في المحافظة من جديد قبل انتهاء فصل الشتاء رسميا يوم الخميس المقبل الموافق 21 من مارس الجاري.

 توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

وأوضح جدول ميناء الإسكندرية، أن عدد من المحافظات ستتعرض لـ نوة الشمس الكبرى خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد المحافظات بداية من اليوم السبت لسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، كما تنشط الرياح على عدد من المناطق.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تتعرض المحافظات غدا الأحد إلى سقوط أمطار تصل حدتها لـ 40% على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تزيد نسب سقوط الأمطار يوم الإثنين المقبل 18 من مارس الجاري، على محافظات جنوب الصعيد وعلى محافظة البحر الأحمر وسيناء تصل لـ  60%، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وتستمر فرص سقوط الأمطار حسب الأرصاد، حتى يوم الثلاثاء 19 مارس، بنسبة تصل لـ 30% في محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع نشاط للرياح، كما تستمر الأجواء الممطرة يوم الأربعاء حيث يكون هناك فرص لسقوط أمطار بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات.

432613649 796620269163209 4560485458701511973 n
طقس الأيام المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *