تصل للقاهرة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: تقلبات جوية وأمطار على هذه المناطق
تقلبات جوية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس الأيام المقبل بداية من غدا الخميس 14 مارس رابع أيام شهر رمضان، حتى يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري، حيث أكدت أن الفترة تشهد عدد من التقلبات الجوية وانخفاض في درجات الحرارة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدد المناطق.

وتوقعت الأرصاد  في بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تشهد الأيام المقبلة انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث يكون طقس يومي الخميس والجمعة المقبلين دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على محافظات شمال الصعيد، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفي ساعات الليل يكون الطقس بارد وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من ظهور شبورة مائية يومي الخميس والجمعة قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات.

وبالنسبة لطقس السبت، توقعت الأرصاد أن تسقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب الصعيد والصحراء الغربية ومحافظة جنوب الوادي الجديد على فترات متقطعة.

 سقوط أمطار متفاوتة الشدة على هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد بداية من يوم الأحد المقبل مع نشاط للرياح على بعض المناطق، مشيرا إلى أن هناك أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات.

وتسقط الأمطار يوم الإثنين المقبل على وسط جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وتنشط الرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

ويوم الثلاثاء: تكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات، وتنشط الرياح على جميع الأنحاء على فترات والذي يزيد من الإحساس بالبرودة.

431492473 891225813047840 1990770723652870010 n 1
بيان الأرصاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *