تصل لـ39%.. تفاصيل أعلى شهادة إدخار بفائدة غير مسبوقة داخل البنوك المصرية
شهادة بعائد 39% داخل البنوك

أعلنت لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي خلال اجتماعها الأخير، عن تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية داخل البنك المركزي وهذا عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، وهو الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات حول مدى تأثير هذا الأمر على عوائد الشهادات وهل من الممكن بأن تكون هناك شهادات جديدة في الطريق خلال الفترة المقبلة.

طرح شهادة بعائدة 39%

قالت تقارير إعلامية، بان بنك التنمية الصناعية، كان قد أعلن عن طرح شهادت ذات عائد تراكمي مدفوع مقدمًا يصل إلى نحو 39%، وهذا على أن تكون مدة تلك الشهادة 3 سنوات، ويتم الحصول على العائد لليوم الثاني للشراء دفعة واحدة مقدما، أي أنه في حال قيام المواطن بإيداع مليون جنيه سيحصل على نحو 390 ألف جنيه مقدمًا.

وكان بنك التنمية الصناعية قد حدد الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة وهو 50 ألف جنيه في المرة الأولى، ويمكن بعد ذلك زيادة المبلغ بمضاعفات الـ5 الآف جنيه.

وكشف البنك عن شروط الاستيراد، مؤكدًا بأنه يحق للعميل استرداد قيمة الشهادة بعد نحو 6 أشهر كاملة من تاريخ الرابط، وهذا مع دفع غرامة تصل لنحو 7% خلال العام الأول و6% خلال العام الثاني و5%‎؜ وذلك في حال قام العميل بكسر الشهادة مع بداية العام الثالث والأخير لها.

وكذلك يمكن للعميل الحصول على قرض بضمان الشهادة يصل لنحو 50% من قيمتها وفقًا للشروط والأحكام التي يطبقها البنك على إصدار القروض والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال موقع البنك أو عبر التواصل مع خدمة العملاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *