تستمر لأيام …. الإسكندرية على موعد مع نوة جديدة وهذا هو تأثيرها

بعد أيام قليلة، تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال أول النوات وهي نوة المكنسة، ويرجع السر وراء تسميتها بهذا الاسم لكونها تشتهر بالرياح الشديدة والأمطار الغزيرة كما ترتفع الأمواج بشكل ملحوظ، وهو ما يسبب كنساً للشوارع بفعل الرياح الشديدة والأمطار والأمواج التي تتجاوز حاجز الكورنيش.

مدى تأثير نوة المكنسة

تُعرف نوة المكنسة بقوتها وبدا ذلك واضحا العام الماضي في تساقط الأمطار بنسب متفاوتة لمدة ثلاثة أيام، حيث كانت تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة، كما ارتفعت الأمواج بشكل ملحوظ وضربت الكورنيش في بعض المناطق، ويجدر بالذكر أن مشروع حماية الشواطئ بالعديد من المناطق بكورنيش الإسكندرية ساهم في التصدي لارتفاع الأمواج الشديد، حيث وصلت الأمطار حينها من 40 حتى 60%.

على هامش ما سبق ذكره، تستعد الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية من أجل التصدي لمثل تلك التقلبات الجوية، حيث أن الاستعدادات تُجرى على قدم وساق في الوقت الراهن لاستقبال تلك النوة.

موعد نوة الأسكندرية القادمة

كشف جدول ميناء الإسكندرية عن مواعيد نوات الإسكندرية خلال فصل الخريف والشتاء، حيث تكون أول نوة قادمة هي نوة المكنسة والتي توافق السادس والعشرين من نوفمبر القادم، أي يتبقى عليها نحو عشرين يوماً.

وبالنسبة لمدة نوة المكنسة، فتستمر لمدة 4 أيام وفق ما نص عليه جدول هيئة الميناء، وبالتالي، تسود حالة من الطقس الممطر المصحوب بالرياح الشديدة إلى جانب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *