تستمر حتى نوفمبر… وزارة الداخلية تعلن عن موعد بدء التقديم لحج القرعة 2024 وهذه هي الشروط

في بيان لها، كشفت وزارة الداخلية عن البدء في قبول طلبات الراغبين في التقديم لأداء فريضة الحج لعام 1445ه‍ -2024 م، وذلك بكافة مراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن أو عبر الموقع الإلكتروني التابع للإدارة العامة للشئون الإدارية والمتواجدة على البوابة الرسمية لوزارة الداخلية، كذلك يمكن الاتصال بالخدمات الصوتية المخصصة من جانب الوزارة لتلك الخدمة، ويجدر بالذكر أن القرعة ستكون علنية وسيتم إجراؤها من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج لكل المتقدمين بمختلف مديريات الأمن.

البيانات المطلوبة وموعد التقديم على قرعة الحج 1445

أعلنت وزارة الداخلية عن بداية التقديم على قرعة الحج لعام 2024، حيث تنطلق يوم السبت القادم الموافق الحادي والعشرين من أكتوبر 2023 وتستمر حتى الإثنين الموافق السادس من شهر نوفمبر، وتلك هي البيانات المطلوبة:

  • يشترط كتابة الإسم كاملاً على أن يكون متوافق مع ما هو مدون ببطاقة الرقم القومي ذات الصلاحية السارية.
  • كذلك يشترط إدخال رقم الهاتف المحمول بصورة صحيحة.
  • لابد من إثبات كافة بيانات رقم الهاتف الشخصي بشكل دقيق، لأنه الوسيلة التي من خلالها يتم التواصل مع الحاج بعد فوزه.
  • يشترط إضافة رقم آخر لأحد أقارب المتقدم بالطلب من أجل التواصل معه عند الضرورة، فضلاً عن إثبات الحالة الصحية بشكل تفصيلي.
  • لابد من ادخال بيانات المرافق بشكل صحيح وتشمل بطاقة الرقم القومي، وصلة القرابة بينه وبين المتقدم والحالة الصحية ورقم هاتفه الشخصي.
  • يشترط أن يتم التسجيل بنفس رقم مقدم الطلب، على أن يوقع كلاً من مقدم الطلب والمرافق على كافة البيانات التي تم تدوينها.

نسبة الـ3 % من تأشيرات الحج لأكبر المتقدمين سناً

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص نسبة الـ 3% من تأشيرات الحج للمتقدمين الأكبر سنا ومرافقيهم، ويكون ذلك سارياً بكافة المديريات بشكل فردي، هذا وتتولى البوابة المصرية الموحدة تجميع كافة البيانات الخاصة بهم وترتيبها بشكل تنازلي حسب السن، ويتم هذا الأمر في كل مديرية على حدى، ومن ثم يتم اعتبارهم ناجحين واستبعادهم من القرعة باعتبارهم ناجحين بالحج بالتزكية.

أما حال تقديم طلب حج زوجي، وكان عمر المتقدمين بالطلب 70 عام فأكثر، أو كان كلاهما من ذوي الهمم فلابد من اصطحابهم لمرافق واحد فقط من الأقارب حتى الدرجة الرابعة، ولكن هناك شرط هو أن يكون هذا المرافق ذو صحة جيدة وقادر على رعايتهما.

أخيراً، يتم مناظرة المرافق من جانب اللواء مساعد المدير للشؤون المالية والإدارية بالمديرية، أو نائب عنه بعد الفوز بقرعة الحج وذلك حال استيفاء الشروط، وإذا لم تتوافر الشروط في المرافق يتم استبداله ببديل تتوافر فيه كافة الشروط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *