تستضيفها السعودية.. جوائز وعدد الفرق المشاركة في البطولة العربية 2023

أعلن مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم، إطلاق اسم كأس الملك سلمان على بطولة الأندية العربية ضمن مسابقات الاتحاد العربي للموسم الجديد 2023 والتي تقرر أن تقام بنظام تصفيات تمهيدية ومن ثم نهائيات يتم استضافها في المملكة العربية السعودية في 3 مدن في أبها وفي الباحة وفي الطائف.

وقال رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، إن 37 نادي سيشارك في البطولة العربية للأندية هذا الموسم، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومنها يتم تأهل الأندية الفائزة للمشاركة في التصفيات النهائية التي ستقام في الصيف في المملكة العربية السعودية، مضيفا “سيتم لاحقاٌ الإعلان عن مواعيد التصفيات ومواعيد النهائيات بالتنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء ومع الاتحاد السعودي لكرة القدم المستضيف لنهائيات البطولة”.

Fo2qbA7aYAAyXDa
عدد الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية

وبطولة كأس العرب للأمدية الأبطال، هي مسابقة كرة قدم ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم وتتنافس عليها العديد من الأندية في الوطن العربي، حيث يشارك فيها نحو 38 فريقا، بواقع 19 فريق تابع إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و19 فريق تابع إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وانطلقت البطولة أول مرة في عام 1981، وأقيمت إلى جانب البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي طوال فترة التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحال، واندمجت البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس وكأس السوبر العربي مع كأس الأبطال عام 2002.

ونجح فريق الرجاء المغربي بكأس محمد السادس للأندية الأبطال في النسخة الأخيرة 2020، بعدما فاز على فريق اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح، وشهدت النسخة مشاركة فريقي الإسماعيلي والاتحاد السكندري من مصر بعد قرار مجلس اتحاد الكرة وقتها بعد مشاركة الأهلي والزمالك بسبب مشاركتهم حينها في أكثر من بطولة.

وتصل الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023،  ما مجموعها إلى أكثر من 10 ملايين دولار، ما يتخطى 300 مليون جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *