تراجع كبير في أسعار الأرز.. بشرى سارة للمواطنين قبل عيد الأضحى
أسعار الأرز في عيد الأضحى

أعلنت غرفة صناعة الحبوب، طرح أرز أبيض في الأسواق بسعر 20 جنيها قبل حلول عيد الأضحى 2023.

وأوضحت الغرفة، أن الأرز المستورد يتمتع بجودة عالية، وسعره ينخفض عن الأرز المحلي بين 2 إلى 4 جنيهات، إذ سجل الأرز المحلي ما بين 22 و24 جنيها للكيلو.

ومن جانبه، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن طن الأرز انخفض نحو 4 آلاف جنيه خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الطن الشعير سجل من 16 إلى 17 ألف جنيه، والأرز الأبيض المحلي سجل 23 ألف جنيه.

تراجع سعر الطن الشعير 1000 جنيه

وأكد شحاتة، في تصريحات سابقة، تراجع سعر الطن الشعير 1000 جنيه، وذلك بسبب تعاقد وزارة التموين والتجارة الخارجية على شراء 50 ألف طن أرز أبيض من الخارج لطرحه في الأسواق بأسعار مخفضة.

وأعلنت الوزارة استمرارها في استيراد الأرز من الخارج لمنع محاولات الاحتكار من جانب المغرضين، فضلا عن وصول الأرز المستورد لعدد من الشركات خلال النصف الأول من مارس؛ ما أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في الأرز.

أسعار الأرز خلال 2023
أسعار الأرز اليوم

وأثنى رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات على استيراد وزارة التموين، الأرز من الخارج؛ رغم وجود أرز محلي في الأسواق بكميات كبيرة، مشددا على أن قرار وزير التموين والتجارة الداخلية يعمل على توفير الأرز بشكل كبير، ما يسفر عن تراجع أسعار الأرز، وتوفير السلع بأسعار مخفضة، وطرحها على بطاقات التموين وفي منافذ المجمعات الاستهلاكية.

تراجع أسعار الأرز اليوم

يذكر أن سعر الأرز الأبيض كسر 5% و3% انخفض اليوم بمقدار من 600 إلى  1500 جنيه للطن الواحد، كما انخفضت أسعار الأرز الشعير عريض ورفيع الحبة بنحو 400 جنيه للطن.

وانخفض سعر الأرز البلدي عريض الحبة كسر 3%، بنحو 1500 جنيه للطن، ووصل سعر الطن اليوم إلى 24 ألفا و300 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *