تراجع تخفيف الأحمال.. بيان عاجل من «الكهرباء» بشأن انقطاع التيار
مواعيد انقطاع الكهرباء

تشهدت جميع المدن والقرى في محافظات مصر خلال الفترة الحالية، انقطاعا مستمرا للتيار الكهرباء، وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بيان لها، انقطاع التيار بسبب الأحمال الزائدة التي تشهدها الشبكة تزامنا مع الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية.

تراجع تخفيف الأحمال

ومن جانبه، قال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن تخفيف الأحمال تراجع إلى 2500 ميجا وات أمس الإثنين بدلا من 3000 في فترة الذروة.

وأضاف عبر منشور على الصفحة الرسمية للمرفق، أن الحمل الأقصى على شبكة الكهرباء سجل أمس 35 ألف ميجا وات، مؤكدا أن هناك قدرات احتياطية بلغت 10 آلاف و150 ميجاوات.

يذكر أن مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء قال إنه بداية من اليوم يجرى تقليل فترات انقطاع الكهربائي، ومن المقرر أن تعود الشبكة لطبيعتها خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنه جرى تخفيف 3 آلاف ميجاوات خلال الأيام الماضية في ساعات الذروة.

موعد التوقف عن انقطاع الكهرباء
مواعيد انقطاع الكهرباء

وأشار المصدر إلى أنه جرى الاتفاق أمس مع وزارة البترول على وضع خطة لحل الأزمة، التي حدثت نتيجة نقص إمداد المحطات بالغاز والمازوت، وذلك خلال اجتماع عقده الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء مع طارق الملا وزير البترول في مقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية.

مواعيد انقطاع الكهرباء

وكانت الشركة القابضة للكهرباء أعلنت مواعيد انقطاع الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك تنفيذا لخطة وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال.

وقالت الشركة إنه سيتم البدء في انقطاع الكهرباء قبل رأس الساعة أو بعدها بـ10 دقائق، ولا تزيد فترة انقطاع التيار على ساعة واحدة، وذلك اعتبارا من منتصف ليل السبت الماضي، ولم تحدد موعد الانتهاء.

وحذرت الشركة، المواطنين من استخدام المصاعد في الأوقات المحددة لانقطاع التيار الكهربائي حفاظا على سلامتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *