تخفيضات 70% لهؤلاء.. فئات لها الحق ركوب القطارات مجانا
قطارات

تمنح وزارة النقل والمرافق، تخفيضات كبيرة لعدد من الفئات من المواطنين، وتكون مجانية لبعضها، على أنواع مختلفة من القطارات، ومنها العاملين في القطاع العام، وطلبة المدارس والأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات، وكذلك أصحاب المعاشات، والمواطنين المرضي بالأورام السرطانية، والأشخاص ذوي الهمم ومكفوفي البصر.

ويحصل الأطفال من سن 4 إلى 10 سنوات، تخفيضا قدره 50% بالقطارات العادية والمكيفة، وتصرف هيئة السكة الحديد، اشتراكات بدعم من قيمة أجور السفر للطلبة المنتظمين في المدارس والجامعات والمعاهد من محل الإقامة لمحل الدراسة ، وذلك بنسبة 98 % بالدرجة العادية تحيا مصر، و97 % قطارات ذات التهوية، و90 % قطارات الثالثة المكيفة.

تخفيضات 70% لهذه الفئات

وأقرت هيئة السكة الحديد، صرف اشتراكات للعاملين في القطاع العام بتخفيض يصل لـ 70% من قيمة أجور السفر بقطارات تحيا مصر على جميع الخطوط مكان العمل ومحل الإقامة، كما يتم صرف تذاكر للأشخاص ذوي الهمم والمرافق إن وجد بتخفيض يصل لـ 50% لكل منهم لجميع قطارات الركاب بالهيئة بما في ذلك قطارات النوم، وذلك بموجب بطاقة إثبات الشخصية الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي والمكاتب التابعة لها.

وتمنح الهيئة أصحاب المعاشات تخفيض 50%، على أن يتم تقديم استمارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات مختوم بخاتم شعار الجمهورية موضح بها الدرجة المصرح بها للسفر مع بطاقة الرقم القومي، ويتم صرف تذكرة مجانية بالقطارات العادية تحيا مصر للأشخاص الذين يصل أعمارهم لـ 70 عاما فأكثر بموجب بطاقة الرقم القومي.

وأوضحت الهيئة، أنه بالنسبة لمرضى السرطان، فيمكنهم استخراج كارت ذكي من مكتب الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات بالقاهرة، موضح به بيانات وصورة المريض بموجب خطاب من المستشفي وموضح بها المرافق إن وجد، على أن يجدد الكارت مع كل بداية عام ميلادي، ويسمح بالحجز على قطارات الدرجة الثانية والثالثة المكيفة وذات التهوية الديناميكية برحلة ذهاب وأخرى عودة في نفس اليوم الواحد دون أي نقدية.

وأشارت الهيئة، إلى أن جميع التذاكر المخفضة بالقطارات، يتم حجزها من خلال شبابيك التذاكر قبل ركوب القطار تفاديا لدفع الأجرة بالإضافة إلى الغرامة المقررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *