“تخص هذه الحسابات”.. تويتر تفرض شروطاً جديدة لإرسال الرسائل الخاصة
"تخص هذه الحسابات".. تويتر تفرض شروطاً جديدة لإرسال الرسائل الخاصة

تطلق شركة «تويتر» من جديد مجموعة من التحديثات والقرارات التي تثير الجدل وتغير من مظهر وخصائص موقع التواصل الاجتماعي المتخصص في التغريدات القصيرة، حيث أن آخر هذه التحديثات هو منع الحسابات غير الموثقة من إرسال الرسائل الخاصة لأي حساب آخر.

شروطاً جديدة لإرسال الرسائل الخاصة

فعندما يحاول مستخدم غير موثق أن يرسل رسالة خاصة لأي شخص، حتى لو كان حسابه غير موثق أيضًا، يظهر له نافذة تطلب منه أن يوثق حسابه ليتمكن من إرسال الرسالة، وتقول: «فقط المستخدمون الموثقون يستطيعون إرسال طلبات الرسائل الخاصة إلى الأشخاص الذين لا يتابعونهم»، ويمكن للمستخدم أن يختار بين «وثق حسابك» أو «لا، شكرا»، أما في حالة أنّ الحساب المُرسل والمُستقبِل يتابعان بعضهما، فلا يوجد أي مانع من إرسال الرسائل الخاصة بينهما، وفقًا لما ذكره موقع «بيزنس انسايدر».

يذكر أن تويتر هو موقع تواصل اجتماعي يتيح لمستخدميه نشر تغريدات قصيرة لا تزيد عن 280 حرفًا، ومشاركة الصور والفيديوهات والروابط وغيرها من المحتويات. تأسس تويتر في مارس 2006 على يد جاك دورسي ونوح غلاس وبيز ستون وإيفان ويليامز، وأطلق في يوليو من نفس العام. يعتبر تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يستخدمه أكثر من 300 مليون شخص شهريًا، وينشر عليه أكثر من 500 مليون تغريدة يوميًا، حيث يتميز تويتر  بسرعة نقل الأخبار والأحداث العالمية والمحلية، حيث يمكن للمستخدم متابعة ما يحدث الآن في أي مجال يهمه، سواء كان سياسة أو رياضة أو فن أو ثقافة أو تكنولوجيا، كما يسمح ويتر للمستخدم بإنشاء دائرة تويتر، وهي مجموعة من المتابعين الذين يستطيع المستخدم نشر تغريدات خاصة لهم فقط، بحيث لا يستطيع غيرهم رؤية هذه التغريدات أو التفاعل معها، وهذه الميزة تزود المستخدم بمزيد من الخصوصية والأمان على المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *