“تحذير من بخور العيد”… إن كنت تعاني من هذه الأمراض فإليك هذه التحذيرات

ساعات ونبدأ في أيام عيد الفطر المبارك، ولدى الجميع الرغبة في أن يكون منزله نظيفًا وجميلًا، وبه أفضل الروائح وأجود أنواع البخور، وهذا يجعل رائحة الهواء جميلة للغاية، ولكن المشكلة أن كل هذا يُشكل خطر على صحة الفرد.

فلقد أكدت العديد من الدراسات على أن البخور والروائح العطرية تؤدي إلى أمور كارثية للغاية، خاصة إذا كُنت تُعاني من أمراض معينة، أو لديك أطفال أو كبار في السن بالمنزل، ولهذا فيجب عليك أن تستمع لهذه النصائح خاصة في هذه الفترة على وجه التحديد.

images 63

بخور العيد وروائح عطرية

تهتم المرأة بنظافة المنزل في هذا الوقت، وتحرص على وضع روائح مختلفة بكل أرجاء المنزل، ولكن هذا الأمر على الرغم من كونه شيء جيد يمنح المنزل جو في غاية الإنتعاش، إلا أن له أضراره في حالة الإكثار منه بطريقة غير عقلانية.

فالأجواء دائمًا كأمر طبيعي تشتعل بكل ما هو ضار، بكل ما يجعل الصدر وعملية التنفس في غاية الصعوبة، نقوم نحن في هذه اللحظة بوضع روائح عطرية وبخور تجعل الوضع الصحي في غاية السوء.

images 64 1

ومن خلال السطور المقبلة نوضح الأضرار التي تقع على صحة جميع الأفراد، وتجعلك تشعر بالحزن من تكرار إستخدام المعطرات والمنظفات التي تحتوي على روائح نفاذة للغاية.

أضرار البخور والمنظفات والعطور

إن زيادة إستخدام هذه الروائح بشكل مستمر يؤدي إلى أضرار وخيمة لا يُحمد عُقباها، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • إلتهابات مستمرة في الشعب الهوائية.
  • تحسس في الجيوب الأنفية.
  • آلام في الصدر، وعدم القدرة على التنفس بصورة طبيعية.
  • قد يتطور الأمر ويُعاني الفرد من سرطان الرئة، نتيجة للإفراط في إستنشاق هذه الروائح.
  • الإصابة بالربو.
  • رائحة البخور تجعل الجسم غير قادر على إستقبال النسبة الكافية من الإكسچين، مما يعني عدم وصوله إلى الأماكن الحيوية في جسد الإنسان.

images 63 1

كل هذه المخاطر تزداد أكثر إذا كان في المنزل، مريض من مرضى الحساسية، أو من كبار السن، أو الأطفال، لذلك فيجب توخي الحذر عند إستعمال هذه المعطرات أو البخور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *