تحذير من الشمس والرطوبة.. بيان عاجل من «الأرصاد» بشأن طقس الـ6 أيام المقبلة
بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس 6 أيام

يترقب الكثيرون يوميا توقعات حالة الطقس بالتزامن مع الموجة الحارة التي تضرب مصر والعالم خلال الفترة الحالية، وذلك لمعرفة موعد انخفاض درجات الحرارة وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية مرة أخرى، خاصة أن محافظات مصر تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة أيضا ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة المحسوسة.
ومن جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس ابتداء من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل، مشيرة إلى استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، إذ تشهد البلاد طقسا مائلا للحرارة خلال الصباح الباكر على جميع أنحاء الجمهورية.
ولفتت إلى أن الطقس يكون شديد الحرارة رطبا نهارا على محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، فضلا عن السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وحارا رطبا على السواحل الشمالية الغربية.
أما فيما يتعلق بحالة الطقس خلال فترات الليل، أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس يكون مائلا للحرارة رطبا في كل أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تحذر من التعرض للشمس
الظواهر الجوية المتوقعة خلال 6 أيام

ونستعرض في السطور التالية، الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ5 أيام المقبلة:

الظواهر الجوية المتوقعة يومي الأربعاء والخميس المقبلين

من المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية حتى السادسة صباحا وذلك على الطرق السريعة المؤدية من وإلى محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

الظواهر الجوية المتوقعة يوم الجمعة

أكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يوم الجمعة المقبل، نشاطا للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وذلك على فترات متقطعة.

الظواهر الجوية المتوقعة يومي السبت والأحد المقبلين

من المتوقع وفقا لبيان الأرصاد، أن تنشط رياح على الوجه البحري والقاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن التعرض المباشر للشمس يزيد من شعور الأشخاص بارتفاع الحرارة، بالإضافة إلى وجود ارتفاع ملحوظ في الرطوبة نهارا، ما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة عن المتوقع في الظل، وذلك بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *