تحذير عاجل من العالم الهولندي الشهير: انتظروا زلزال قوي وتقلبات جوية في هذا الموعد
البحوث الفلكية ترد على حقيقة تعرض مصر لزلزال مدمر

وجه عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، تحذيرا جديدا بشأن نشاط الزلازل خلال الأيام المقبلة مع تقلبات جوية على الرغم من الانتقادات والاتهامات له بإثارة الذعر حول العالم وذلك بعد تحذيره بشكل متكرر من زلزال هائل وأنشطة زلزالية مدمرة خلال الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري.

وكتب هوجربيتس في تغريدة له صباح اليوم الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “نظرًا لأن القمر يحاذي حاليًّا مع المشتري، فقد يحدث نشاط زلزالي أقوى في اليومين المقبلين! كما هو موضح في أحدث مقطع فيديو. لكن التقلبات الجوية الأخيرة يمكن أن تصبح كبيرة أيضًا في الفترة من 15 إلى 16 مارس”.

وفي وقت سابق رد العالم الهولندي على متابع له الذي سأله عن طريقة حسابه للقوى التي تأتي من الكواكب والقمر وتأثيرها في الجاذبية في الأرض، حيث قال: “من فضلك أعطني الدليل أن القمر لا يسبب الزلازل، كيف تحدد القوة الخارجية المطلوبة لتمزيق صدع معين إذا لم يكن بالإمكان قياس مستويات الإجهاد التكتوني؟”.

945
منشور العالم الهولندي بشأن زلزال مدمر خلال ساعات

منطقة زلزالية

وحسب العلماء والجيولوجيين، فأن عادة ما تحدث الزلازل بالقرب من حدود صفائح الغلاف الصخري والصدوع النشطة، فعلى سبيل المثال تعتبر منطقة صدع شمال الأناضول منطقة زلزال بشكل خاص في تركيا والذي يمتد من إزميت إلى بحيرة فان الواقعة على الحدود مع إيران وجورجيا وأرمينيا وكافة المدن التركية المكتظة بالسكان تقع على الحدود الشمالية للأناضول التي تجاورها الصفائح العربية والأفريقية.

وعادة ما تحدث الهزات الأرضية في كثير من الأحيان، وتقدر بحوال 100 ألف في العام لكن بعضها يتحول لزلزال مدمر يهدد حياة الإنسان والمباني والتي تأتي على خلفية حركات كبيرة لقشرة الأرض على عمق ضحل، فيما لا يتعدي عدد الزلازل الملحوظة أكثر من 100 أو أقل في العام.

حالة من الذعر حول العالم بسبب تصريحات هوجربيتس

وكان العالم الهولندي هوجربيتس، قد تسبب في حالة من الذعر حول العالم، بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل مدمرة أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ولعل أبرزها الزلزال الذي ضرب تركيا في السادس من فبراير الماضي وتسبب في مقتل أكثر من 51 ألف شخصا في تركيا وسوريا، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من المصابين والمشردين.

وتنبأ العالم الهولندي بوقوع زلزال تركيا قبلها بـ 3 أيام، وبعد ذلك تنبأ بزلازل أخرى ووقع بعضها بالفعل، ويذكر في كل مرة بأنه قد تنبأ بالهزة الأرضية ليؤكد على صحة نظريته التي يكذبها علماء الزلازل لأنها لا تتفق مع أي حقائق علمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *