تحذير عاجل من الصحة.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض القاهرة لعاصفة ترابية خلال ساعات
عاصفة ترابية

كشفت آخر صور الأقمار الصناعية التابعة إلى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يتوقع أن تنشط الرياح التي تعمل على إثارة الرمال والأتربة مع تغير مصادر الكتل الهوائية ودخول الكتلة الهوائية الباردة على شمال البلاد، ويصاحب ذلك تراجع في معدلات درجات الحرارة بنحو 6 درجات على القاهرة الكبري بعدما وصلت لـ 40 درجة أمس الأربعاء.

عاصفة ترابية على هذه المناطق ونصيحة من الصحة

وأشارت الأرصاد  في بيان لها، نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تؤثر الرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة.

في نفس السياق، نصح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بتوخي الحذر بشأن حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد من ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للأتربة، حيث ينصح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة،  وفي حالة الخروج ينصح بعدم التعرض للشمس وفي حالة التعرض يتوجه فورا إلى الظل وبعد الراحة يشرب المياه وليس شاي أو قهوة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الإجهاد الحراري هي مرحلة سابقة لضربة الشمس، ومن أعراضه الإفراط الكبير في السوائل والإملاح وارتفاع درجات الحرارة ويمكن أن يصل إلى الإغماء.

حالة الطقس على القاهرة

على جانب آخر، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئ على السواحل الشمالية الغربية، ويكون معتدل الحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد  ومدن القناة والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وعلى فترات ولكنها لن ترقى إلى مستوى العاصفة، كما يتوقع وجود أتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون رعدية على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *