تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس أول أيام رمضان
شهر رمضان

كشفت منار غام عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة، غدا الإثنين الـ 11 مارس الموافق الأول من شهر رمضان 1445، حيث توقع أن تشهد القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء طقس حار في ساعات النهار مع ارتفاع درجات الحرارة، وتكون الأجواء مشمسة، وشديد البرودة في ساعات الليل المتأخرة وحتى الصباح الباكر.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة غدا الإثنين تكون على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، ووجهت نصيحة للمواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية، وعدم الغرور بارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.

طقس أول أسبوع في رمضان

على جانب آخر، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس أول أسبوع في شهر رمضان بداية من غدا الإثنين حتى يوم الأحد المقبل الموافق 17 من مارس،  حيث توقع الأرصاد أن تشهد الفترة من غدا وحتى يوم الجمعة، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الأرصاد، أنه يتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على جميع الأنحاء.

وأشارت الأرصاد إلى أن الشبورة المائية تظهر في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد أنه بداية من يوم السبت المقبل الموافق 16 من مارس تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدد  من المناطق، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

431778211 793056992852870 4464906484337754913 n 1
طقس أول أسبوع في رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *