تحذير عاجل من الأرصاد.. أجواء غائمة وممطرة حتى الخميس
تحذير عاجل من الأرصاد.. أجواء غائمة وممطرة حتى الخميس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس القادمة خلال الفترة من غدا السبت وحتى الخميس المقبل، فستشهد مناطق مختلفة في البلاد تغيرات جوية ملحوظة، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في بعض المناطق، بينما قد تنخفض في مناطق أخرى.

فتوقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس في مصر غداً السبت، ونشرت توقعاتها على صفحتها الرسمية على فيسبوك، حيث ستكون الحالة الجوية معتدلة الحرارة في القاهرة والمناطق القريبة منها مثل الوجه البحري والسواحل الشمالية، وفي شمال الصعيد ستكون درجات الحرارة مائلة للحرارة، بينما ستكون أجواء حارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما في أول الليل ستكون الأجواء لطيفة في جميع مناطق البلاد، وفي نهاية الليل ستكون الأجواء مائلة للبرودة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

فأصدرت الأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن حالة الطقس المتوقعة يوم السبت، حيث من المتوقع حدوث شبورة مائية قد تكون كثيفة في بعض الأماكن، وتتأثر بالشبورة المائية الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المتواجدة في القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

من الضروري أخذ الحيطة والحذر عند القيادة في ظروف الشبورة المائية، حيث تقل رؤية السائقين وتزيد من خطر الحوادث المرورية.

كما يجب توخي الحذر عند الاقتراب من المسطحات المائية، فقد تزداد الشبورة المائية كثافة عندما تكون الطرق قريبة من هذه المناطق، فعلى المسافرين أن يكونوا مستعدين للتعامل مع هذه الظروف الجوية السيئة، وأن يضبطوا سرعتهم ويحافظوا على مسافة آمنة بينهم وبين السيارات الأخرى.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط أمطار متوسطة مساء السبت على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري في فترات متقطعة، بالإضافة إلى ذلك من المتوقع حدوث ارتفاع في سرعة الرياح على مناطق محددة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية بين الحين والآخر.

من جانبها أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود اضطرابات في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث من المتوقع سرعة الرياح أن تتراوح بين 45 و 55 كيلومتر في الساعة، كما سيشهد ارتفاعًا في ارتفاع الأمواج بين 2 و 3 أمتار.

هذه التحذيرات تأتي في إطار جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتوعية الجمهور وتوفير المعلومات اللازمة للتصرف بحذر خلال ظروف جوية غير مستقرة، لذلك ينصح بتوخي الحذر واتباع التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، وخاصة لأولئك الذين يخططون للتنقل عبر الطرق البحرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *