تحدث لأول مرة.. الحكومة تكشف عن مفاجأة سارة لـ أصحاب السيارات بشأن مخالفات المرور
مخالفات المرور في مصر

قالت النيابة العامة بأنها تحاول على مدار الفترة الماضية تحقيق التكامل الرقمي، وذلك بالتعاون مع قطاع الشهر العقاري والتوثيق التابع لوزارة العدل، وذلك ضمن جهود الجهات الحكومية من أجل تفعيل سياسة التحول الرقمي في جميع أعمالها بناءًا على تعليمات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطى مدبولي، والذي شدد على ضرورة التحول الرقمي بصورة أسرع من أجل تسهيل الأمور على السادة المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

مفاجأة سارة من الداخلية لكل أصحاب السيارات

قالت النيابة العامة بأنها قد نجحت في تحقيق التكامل الرقمي مع عدة قطاعات أبرزها قطاع الشهر العقاري والتوثيق في وزارة العدل، وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبيرإسقاط المخالفات المرورية على راكبى السيارات التى تم نقل ملكيتها لآخرين بموجب عقود البيع، وسيتم إلزامهم بسداد قيمة المخالفات المرورية من وقت وتاريخ إبرام العقود.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن التكامل الرقمي الذي نجحت النيابة العامة في تحقيقه خلال الفترة الأخيرة بالتعاون مع عدد من القطاعات، سيكون له عدد كبير من المزايا، أبرزها ما يلي:

  • إتاحة الاستعلام عن التوكيلات الملغاة كليا أو جزئيا ومن ثم التحقق من سريانها بشكل عاجل.
  • إسقاط كل المخالفات المرورية على مالكي السيارات التي تم إثبات نقل ملكيتها لأشخاص آخرين بموجب عقد البيع، وهنا سيتم إلزامهم بسداد قيم المخالفات المرورية منذ لحظة العقد وليس الفترة التي سبقتها.
  • إخطار كل مكاتب الشهر العقاري لحظيا بالقرارات النهائية وكذلك القرارات المؤقتة والمتعلقة بمنع أي شخص من التصرف أمواله أو عقاراته وخاصة المتهمين في القضايا التي تباشرها التحقيقات، وهذا من أجل حماية تلك الممتلكات وحفظ حقوق أصحابها.
  • الاستغناء عن استعلام النيابة العامة الورقى عن التوكيلات وغيرها، وذلك بسبب وجود كل شيء عبر المنظومة الرقمية.

وكانت النيابة العامة قد أكدت في بيان رسمي لها بأن حريصة على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في مختلف القطاعات خلال الفترة المقبلة مستفيدة في ذلك من خدمات التكامل الرقمي المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *