بينهم دولة عربية.. العالم الهولندي يثير رعب العالم بتحذيره من زلزال مدمر بـ 3 دول
العالم الهولندي

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، حالة من الرعب في العديد من دول العالم، بعد تحذيره من زلزال مدمر خلال الأيام المقبلة يضرب 3 دول منها دولة عربية، بعد أيام قليلة من تنبأ بزلزال المغرب الذي تسبب في مقتل أكثر من 2860 شخصا وإصابة الآلاف وجار البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.
وكانت عدد من البلدان في المغرب قد تعرضت لزلزال عنيف فجر يوم السبت الماضي بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، حيث أعلنت السلطات عن وفاة ما يقرب من 3 آلاف مواطن، وتسبب في إصابة وتشريد الآلاف، وهو الأكثر قوية وفداحة من حيث عدد القتلى في الدول الواقعة في شمال إفريقيا منذ عام 1960 والأقوى منذ أكثر من قرن.

توقعات بزلزال جديد بقوة 7 درجات

وتبنأ العالم الهولندي المثير للجدل بزلزال المغرب، حيث غرد في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس تويتر سابقا، أن هناك هزة قوية ستكون خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر وهو ما وقع في المغرب فجر اليوم التاسع من سبتمبر، واليوم الأربعاء، عاد العالم بإثارة الجدل تنبأ بهزات أرضية مستقبلية

وقال العالم هوجربيتس خلال نشرته الدورية التي نشرها عبر حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS على منصات التواصل الاجتماعي، إنه قد تحدث بعد تجمعات الزلزال القوية في الفترة من 15 إلى 17 من سبتمبر الجاري،  مشيرا إلى أن تكون خلال الفترة من 19 إلى 21 من الشهر الجاري، سيصل النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.

وأضاف العالم الهولندي في نشرته: “من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر.. إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك”.

وتابع العالم الهولندي: “علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط.. إنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى.. ثم لدينا عدة أيام، وربما حتى أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.. لقد حذرت في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها”.

وكانت تحذيرات العالم الهولندي هوجربيتس المتكررة، قد أثارت في حالة من الرعب والهلع حول العالم، بعد أن تبأ في عدة  مرات سابقة بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوقعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية، حيث يعتمد في تنبؤاته على تحركات الكواكب واصطفافها، حيث توقع من قبل بزلزال تركيا قبل وقوعه بـ 3 أيام، الذي ضرب عدة مدن في السادس من فبراير الماضي وتسبب في سقوط أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحي والمشردين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *