بينهم بلد عربي.. فيفا يعلن 3 قارات و6 دول لاستضافة كأس العالم 2030
كأس العالم 2030

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأربعاء، رسميا الدول المستضيفة لبطولة كأس العالم للمنتخبات في نسخة عام 2030، حيث تم اختيار المغرب والبرتغال وإسبانيا، لتنظيم البطولة الأشهر في تاريخ كرة القدم، حيث تقام البطولة بالنظام الجديد بمشاركة 48 منتخبا من كافة قارات العالم بداية من النسخة المقبلة 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وكشف الملك محمد السادس، ملك المغرب في بيان للديوان الملكي، اليوم الأربعاء، أن “اللجنة التنفيذية للفيفا قررت بالإجماع اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم، هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يعتبر إشادة واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة”.

وأعرب الملك المغربي، عن تهانيه إلى مملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا على التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل في تكامل تام مع الهيئات المكلفة في هذا الملف في هذه البلدان المضيفة.

كأس أمم أفريقيا، أمم أفريقيا 2025، أمم افريقيا 2025، أمم أفريقيا 2027
المغرب تستضيف كأس العالم 2030

استضافة ثلاثية لكأس العالم 2030

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في بيان له اليوم الأربعاء، “وافق مجلس FIFA بالإجماع على أن الترشيح الوحيد سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، التي ستستضيف الحدث في عام 2030، ستجمع بطولة كأس العالم لكرة القدم ثلاث قارات وستة دول، مما يدعو العالم أجمع للانضمام إلى الاحتفال باللعبة الجميلة والمئوية وكأس العالم لكرة القدم نفسها.

من جانبه قال رئيس فيفا جياني إنفانتينو في بيان له “في عالم منقسم، يتحد الفيفا وكرة القدم. وافق مجلس فيفا، الذي يمثل عالم كرة القدم بأكمله، بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، الذي أقيمت نسخته الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب. ونتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية – الأوروجواي والأرجنتين وباراجواي – مباراة واحدة لكل من منهم بكأس العالم 2030”.

وأضاف  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا “ستقام أول مباراة من هذه المباريات الثلاث بالطبع في الملعب. حيث بدأ كل شيء، في ملعب سينتيناريو الأسطوري في مونتيفيديو (عاصمة أوروغواي)، على وجه التحديد للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم، في عام 2030، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة من نوعها، ثلاث قارات – أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية – ست دول – الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروغواي – ترحب بالعالم وتوحده بينما تحتفل معًا باللعبة الجميلة، المئوية وكأس العالم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *