بيع الخبز بالكيلو.. مقترح جديد من شعبة المخابز لحل أزمة نقض الوزن
بيع الخبز بالكيلو.. مقترح جديد من شعبة المخابز لحل ازمة نقض الوزن

نقص وزن رغيف العيش، من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من المواطنين في بعض المناطق، والتي تنتج عن عدم التزام أصحاب المخابز البلدية المدعمة بمواصفات رغيف العيش من حيث الوزن والحجم والقطر  التي حددته وزارة التموين، لذلك كشف عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، مقترح جديد من أجل حل شكوى المواطنين من تلك المشكلة.

الخبز
بيع الخبز بالكيلو.. مقترح جديد من شعبة المخابز لحل ازمة نقض الوزن

بيع الخبز بالكيلو

وفي هذا الإطار، أوضح غراب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها ” صالة التحرير ” المذاع على قناة ” صدى البلد” قائلا :” يمكن أن يتم بيع الخبز بالكيلو مع الحفاظ على الوحدة، فعلى سبيل المثال يكون كيلو الخبز وزن 100 جرام به 10 أرغفة “.
وأضاف ” لو سعر رغيف الخبز 80 قرش وتم بيعه بالكيلو والكيلو به 10 أرغفة يكون سعر كيلو الخبز 8 جنيه”، موضحا أن اقتراح بيع الخبز بالكيلو يتطلب موافقة وزارة التموين، مشددًا على أنه سيساهم في ضمان حصول المواطن على الوزن الصحيح من الخبز بسعر عادل.

أسعار الخبز السياحي

من جهة أخرى، أشار غراب إلى أنه سيتم البدء في تطبيق أسعار الخبز السياحي الجديدة المخفضة اعتبارًا من اليوم الأحد في أنحاء الجمهورية كافة، وأشار إلى أن أسعار الخبز الجديدة والوزن الخاص بكل رغيف سيتم تعليقها في قائمة الأسعار داخل كل مخبز، مع وجود رقم إدارة التموين على القائمة لتقديم الشكاوى حال عدم الالتزام بالأسعار المحددة.
واستكمل ” تم الاستقرار على المواصفات والأسعار كي تكون في متناول المستهلك وهذا القرار يتم تطبيقه في كافة أنحاء الجمهورية “.

سعر الدولار

وعلى صعيد آخر، بين غراب أن ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية قد تسبب في ارتفاع الرغيف السياحي، ليصل سعره في بعض المناطق إلى أكثر من 3 جنيهات، مشيرا إلى أن المخابز السياحية ليست خاضعة للرقابة التموينية.
وأكد أن ما يقارب 70% إلى 80% منها غير مرخصة، لافتا في الوقت ذاته إلى تجاوبها مع انخفاض الأسعار، لا سيما بعد وعد وزير التموين بتسهيل إجراءات تراخيصها في حال التزامها بالأسعار الجديدة، لتصبح تحت مظلة الوزارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *