بيعمل التهابات وبكتيريا.. أضرار إرتداء الجينز في الصيف
أضرار إرتداء الجينز

ما لا يعرفه البعض وقد يكون صدمة للكثير من الناس أن هناك بعض الملابس التي تتسبب في حدوث التهابات جلدية ومن أبرز تلك الملابس هي الجينز، فهو من أكثر الاقمشة التي قد تتسبب في حدوث التهابات جلدية غير مرغوب بها خصوصاً خلال فصل الصيف، وذلك لأن فصل الصيف يحتاج إلى الملابس الناعمة والقطنية حتى لا تجعل التعرق يسبب هذه الالتهابات ام الجينز من الأقمشة التي لا تفعل ذلك لذلك لا ينصح بإرتدائها هذه الفترة.

أضرار إرتداء الجينز في الصيف

يفضل الكثير من الناس ارتداء الجينز نظرا إلى أنه مريح ويعطي للفرد مظهر أنيق ولكن ارتدائه خلال فصل الصيف قد ينتج عنه التهابات بكتيرية وفطرية وطفح جلدي وحساسية شديدة واحمرار وتهيج، وحسب ما ذكرته وزارة الصحة أن الجينز لا تجعل عرق الجسم يجف وتمنع تهويته أي يتم حبس العرق والحرارة وبالتالي يكون المكان معرض لتكاثر الكائنات الحية به والتي تتسبب في العدوى ومنها.

عدوى الرحم للسيدات

قد ينتج عن إرتداء الجينز الضيق بشكل يومي إلى الإصابة بعدوى الرحم وفي سن مبكر وهذا ينتج عنه حدوث انسداد دائم أو العقم، ليس ذلك فحسب بل قد يتسبب أيضا في حدوث التهابات مهبلية وعدوى الخميرة وتهيج مهبلي وخصوصاً إذا كان الجو شديد الحرارة لأن نسيج الجينز يقيد تدفق الهواء وتدفق الدم أيضاً في الجزء السفلي من الجسم.

 الالتهابات البكتيرية والفطرية

العدوى الفطرية تتمثل في فطريات أظافر القدم سعفة القدم الرياضي وعدوى الخميرة، وكذلك الطفح الجلدي في المنطقة الخاصة بالأعضاء التناسلية من مصادر القلق والأعراض الكلاسيكية تشمل الآتي:

  •  تغير اللون في المنطقة المصابة.
  •  تظهر عليها بعض الأعراض مثل أن يكون الجلد المصاب طري وتبدأ طبقات الجلد في التكسر والشعور بالحرقان والحكة الشديدة في المنطقة المصابة.
  • ظهور تشقق في الجلد المصاب وتقشيره.

ارتداء الجينز في حد ذاته يزيد من فرصة الإصابة بهذه المشاكل الجلدية كما أن ارتداءه لفترة طويلة يتسبب في وقف الدورة الدموية في منطقة الفخذين ويتسبب أيضا في انتفاخ القدمين.

التهاب الجلد

هناك ما يسمى بالتهاب الجلد النسيجي أو التهاب جلد الملابس وهو يكون عبارة عن تهيج ويحدث نتيجة تلامس الجلد ببعض الملابس وخلال فصل الصيف خصوصاً في الأيام شديدة الحرارة يتسبب الجينز الذي يتم معالجته الفورمالديهايد والأصابع والكرومات في حدوث تهيج في الجلد، وكذلك يزيد أيضا من إنتشار التهاب الجلد ويتسبب أيضاً في ظهور طفح جلدي خصوصاً في الجزء العلوي من الفخذين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *