بيان هام من السفارة السعودية لمواطنيها في فرنسا بعد أعمال الشغب والتخريب
مظاهرات في فرنسا

تعاني فرنسا من مظاهرات حادة تعم الأرجاء مع مواجهة عنيفة بين المتظاهرين والشرطة لتطلق السفارة السعودية في فرنسا تحذير للمواطنين السعوديين المتواجدين فيها لمراعاة الحذر والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات مع اتباع تعليمات السلطات الفرنسية في هذا الصدد.

تخريب ومظاهرات عارمة في فرنسا

وتعاني فرنسا من أعمال شغب ومظاهرات عنيفة وأعمال تخريب لمقار إدارات عامة واستمرار عملية النهب والمناوشات المتفرقة التي جرت اليوم وأمس في باريس بعد توجيه تهمة القتل العمد وحبس الشرطي الذي فتح النار من سلاحه على مراهق يبلغ من العمر 17 سنة خلال عملية تدقيق مروري بعدما رفض التوقف الثلاثاء في نانتير قرب العاصمة الفرنسية.

74ffc640 16e7 11ee 8cae 4785e93eadf1
رسالة هامة من السفارة السعودية لمواطنيها في فرنسا بعد أعمال الشغب والتخريب

بيان ناري من وزارة الداخلية عن أعمال الشغب في فرنسا

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان لها أن هناك أعمال شغب وقعت الليلة الماضية وأوقفت القوات نحو 677 شخصًا بينما نشر عدد كبير من القوى الأمنية.

فرنسا تشتعل

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن عقدت اجتماعا اليوم ونددت في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر اوضحت أن الأعمال التي تجرى غير مقبولة وغير معذورة، وردا على سؤال حول احتمال اللجوء إلى فرض حالة من الطوارئ أوضحت رئيسة الوزراء أن فرنسا تدرس كل الاحتمالات واضعين أولوية إعادة النظام الجمهوري على كل الأراضي” الفرنسية، وتسعى فرنسا إلى وضع إجراءات أشد وأمنية أقوى  ما يعني أن الحكومة تفكر في اتّخاذ تدابير أكثر تشدداً لمواجهة التظاهرات وأعمال العنف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *