بيان عاجل من شعبة الأرز يُسعد ملايين المواطنين بشأن أسعار الأرز الحقيقية
رئيس شعبة الأرز: لا نقص في السوق والسعر العادل 23 جنيها

أعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات أن السوق المصري لا يعاني من أي نقص في سلعة الأرز، وأضاف رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد” أن سعر كيلو الأرز الممتاز ذو الحبة العريضة لا يزيد عن 23 جنيها وهو سعر مناسب.

السوق المصري لا يعاني من أي نقص في سلعة الأرز

وشدد رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات على ضرورة كتابة السعر على كل كيس من الأرز الحر المخصص للبيع للمستهلك لمنع حدوث أي تلاعب بالأسعار، وتوقع رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، أن يبلغ إنتاج مصر من الأرز هذا الموسم حوالي 7 مليون طن في حين يقدر استهلاكها بـ 3.6 مليون طن.

وفي سياق متصل، نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 173 تاريخ 9 أغسطس 2023 قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 110 لسنة 2023 بشأن ضوابط تداول الأرز.

وجاء في المادة الأولى من القرار أنه “يلزم جميع الشركات والمنشآت التي تقوم بتعبئة الأرز الحر غير المربوط على البطاقات التموينية بكتابة بيانات واضحة وظاهرة على العبوات باللغة العربية وبخط لا يمكن محوه أو إزالته في ظروف التداول الطبيعية (اسم وعنوان جهة التعبئة- الوزن الصافي- سعر البيع للمستهلك- تاريخ الإنتاج- مدة الصلاحية)، كما يجب كتابة بلد المنشأ، واسم المستورد وعنوانه في حالة الاستيراد أو كتابة عبارة أرز مصري في حالة الإنتاج المحلي، وحظر على تجار الجملة والتجزئة عرض أكياس الأرز المخصصة للبيع للمستهلك دون احتوائها على البيانات المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار.

كما ألزم القرار جميع التجار والشركات المتخصصة في تجارة وتعبئة وإنتاج واستيراد وتصدير الأرز بإخطار وزارة التموين والتجارة الداخلية- قطاع الرقابة والتوزيع- ببيان أسبوعي بالكميات المخزنة وسعر البيع للمستهلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *