بيان عاجل من الحكومة لكشف حقيقة انتشار فيروس جديد في مصر
الوزراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، بشأن انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن في المزارع ويتسبب في نفوقها، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الفراخ في الأسواق على الرغم من تراجع الأعلاف وتوفير الدولار.

حقيقة انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان نشره على الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي نفت أنباء وجود فيروس جديد يصيب الدواجن في المرزاع ويتسبب في نفوقها.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أنه لم يتم رصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة ببين الدواجن في المزارع، مشددة على تكثيف لجان التقصي النشط التابعة إلى الوزارة حملاتها في مختلف محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق ببيعها أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور.

433136526 899223335581421 3280468908576186061 n
حقيقة انتشار فيروس

وأكدت وزارة الزراعة على أنها تجري فحص دوري شامل للطيور عبر سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة واتخاذ جميع الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أوبئة أو فيروسات، وناشد المواطنين عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات.

على جانب آخر، أوضحت وزارة الزراعة، أن دورات إنتاج الدواجن في المزارع تسير بشكل منتظم دون جود أي مشاكل صحية، مع ارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين وتزايد معدلات الإنتاج من الدواجن، الذي يغطي جميع الاحتياجات بالرغم من ارتفاع معدلات الاستهلاك خاصة بالتزامن مع شهر رمضان الكريم.

وناشد مجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تسند لأي حقائق وتثير البلبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *