بيان حاسم يكشف حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين في سبتمبر القادم
بيان حاسم يكشف حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين في سبتمبر القادم

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ما تم تداوله عن زيادة 100 جنيه في سبتمبر 2023، على الحصة التموينية التي تستلمها الأسرة بناء على عدد أفرادها المسجلين على البطاقة، وأشارت مصادر في الوزارة، إلى أنّ حصة الفرد من التموين لم تتغير، وأنّ كل فرد يحصل شهريا على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها حتى الفرد الرابع، و25 جنيها ابتداء من الفرد الخامس، بالإضافة إلى 5 أرغفة خبز مدعومة يوميا لكل فرد.

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين

وقالت المصادر في تصريحات صحفية، إن أي قرار بشأن زيادة التموين 100 جنيه في سبتمبر 2023، يصدر من مجلس الوزراء وليس من الوزارة، مبينة أن دور الوزارة هو تنفيذ ما تقره الحكومة فقط ولا تملك صلاحية زيادة التموين أو حصة الفرد على البطاقة.

السلع التموينية المقررة لكل بطاقة

وتتضمن السلع التموينية المقررة لكل بطاقة وفقا لعدد أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة، وفقا لبيان صرف السلع التموينية، ما يلي.

  1. يتم صرف زجاجة زيت سعة 800 ملليلتر لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة.
  2.  يصرف كيلو جرام سكر لكل فرد حسب حاجته وبحد أقصى 6 كيلو جرامات سكر لكل بطاقة.
  3. يصرف كيلو جرام أرز للبطاقات التي بها أقل من 4 أفراد و2 كيلو جرامات أرز للبطاقات التي بها 4 أفراد أو أكثر.
  4. صرف بديل عن الأرز عبارة عن مكرونة زنة 800 جرام للبطاقات التي بها أقل من 4 أفراد و2 عبوات زنة 800 جرام للبطاقات التي بها 4 أفراد أو أكثر.

زيادة التموين 10 شهور

جدير بالذكر أنّ مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق، على  سلسلة جتماعية لحوالى 10 ملايين أسرة تضم ما يزيد على 38 مليون فرد مستحق، بزيادة التموين من 100 إلى 300 جنيه لمدة 10 شهور، ابتدأت في سبتمبر 2022 وانتهت في يونيو 2023، بناء على توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتقديم الحماية الاجتماعية لهم في ظل الظروف الاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *