“بهلول يظهر من جديد”.. رصد ظهور القرش الحوتي على سواحل الغردقة اليوم
القرش الحوتي

فيما تم وصفه بالحدث البيئي الهام، أعلن مجموعة من الغطاسين عن ظهور القرش “بهلول” أو القرش الحوتي، اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، بالقرب من سواحل مدينة الغردقة، والذي يعتبر ظهوره بمثابة فرصة ذهبية للتسويق السياحي بالغردقة، لما يمثله ظهور هذا النوع النادر من الكائنات البحرية من مصدر جذب كبير للسياحة، لما يشهده من إقبال كبير من السياح رغبة في التقاط الصور معه.

ظهور القرش الحوتي “بهلول” في الغردقة اليوم

يعتبر ظهور القرش الحوتي، أو “بهلول” كما يُطلق عليه، قرابة سواحل مدينة الغردقة، بمثابة فرصة ذهبية لعشاق التقاط الصور التذكارية النادرة من السياح الأجانب، والذين يشعرون بالشغف تجاه التقاط الصور مع تلك الكائنات النادرة، ليقوموا بنشرها عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر القرش “بهلول” من  الكائنات البحرية النادرة والمهددة بالانقراض، فضلاً عن كونه لا يعتبر من الكائنات المفترسة على الرغم من ضخامة حجمه، حيث يصل طوله إلى حوالي 13 متر، ويبلغ حجمه نحو 21 طن، وهو ما يجعله يحظى باهتمام كبير وشغف من قِبل الغطاسين والسياح.

القرش بهلول
ظهور القرش الحوتي بهلول في الغردقة

معلومات عن القرش “بهلول”

يُصنف القرش الحوتي، او قرش الحوت، أو كما يطلق عليه القرش “بهلول” بكونه أكبر أنواع أسماك القرش، فضلاً عن اعتباره أكبر نوع في الأسماك على الإطلاق، فيبلغ وزنه حوالي 21.5 طن، ويبلغ طوله حوالي 12.65 متر.

ويعتبر القرش الحوتي الوحيد من جنس Rhincodon، والمنتمية لعائلة Rhincodontidae، والتي كان يُطلق عليها قبل عام 1984 اسم Rhinodontes.

يعيش هذا النوع من أسماك القرش في المحيطات الدافئة والاستوائية، كما تعيش في البحار المفتوحة أيضاً، ويصل عمره إلى حوالي سبعين سنه، وعلى الرغم من ضخامته وكبر حجمه، إلا أنه يعد من القروش المسالمة مع الصيادين، ولا يمثل خطورة على البشر ولكن عند التقاط الصور معه يجب الحرص على عدم اعتراض طريقه أو محاولة التمسك به، حيث يلجأ حينها لحماية نفسه عن طريق بعض الضربات الغير مقصود من زعنفة ذيله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *