“بمكونات موجودة في كل بيت” كيفية تنظيف جدران المطبخ من الدهون بأقل تكلفة |فعّالة 100%
تنظيف جدران المطبخ من الدهون

فور بدء شهر رمضان المبارك، تتوالى الأيام والليالي سريعًا سريعًا ليطل علينا العيد، وتبدأ كل أم وكل ربة منزل وسيدة بيت في تنظيف المنزل وتنظيف الجدران والأرضيات وترتيب المنزل، وتبدأ في عمل كل المحاولات الممكنة للتخلص من الدهون المترسبة على السيراميك وجدران المطبخ ومواسير الغاز وخزينة المطبخ وغيرها، ومع تراكم الدهون قد تكون الدهون صعبة، ولهذا نستعرض فيما يفي كيفية تنظيف جدران المطبخ من الدهون بأقل تكلفة.

كفية تنظيف جدران المطبخ من الدهون

هناك عدد من الطرق التي لطالما تجربها ربات المنازل لتنظيف جدران المطبخ من الدهون المترسبة عليه والشحوم التي تلتصق بالسيراميك، ومن بين تلك الطرق استخدامها لبعض المواد التي تقوم بشرائها من المحال المختلفة، إلا أنها قد تكون مكلفة بعض الشيء، ولهذا جئنا لكم في السطور التالية طرق تنظيف السيراميك من الدهون بأقل تكلفة من خلال بعض المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل.

https://www.youtube.com/watch?v=3HtTF2a0wGA

الخل للتخلص من الدهون

يمكنك استخدام الخل مع سائل التنظيف لتنظيف الدهون المتراكمة على السيراميك وجدران المطبخ، باتباع ما يلي:

  • وضع في بخاخ كمية من الماء ثم رشها على الأماكن التي تتراكم بها الدهون بالمطبخ.
  • بعدها عليك بالمزج بين ربع كوب من سائل التنظيف وكوب من الخل الأبيض مع إضافة لتر من الاء الدافئ، ويتم الخلط جيدًا، واستخدام اسفنجة خشنة للبدء بتنظيف الجدران باستخدام هذا الخليط.
  • ادعك الجدران بحركات دائرية بالإسفنجة، ثم قم بتنظيف الحائط بقطعة من القماش الناعم النظيف، والتنظيف باستخدام ماء خالي من أية إضافات.
  • يتم تكرار الخطوات السابقة على كل الأماكن حتى الانتهاء من التنظيف والحصول على أفضل نتيجة.

أيضًا يمكن استخدام الخل مع الماء الدافئ بالخلط بين كوب من الخل وكوب من الماء الساخن، والتنظيف باستخدام المحلول مع قطعة من الاسفنج الخشن، ومسح البقعة الدهنية، ثم إزالة الدهون باستخدام الماء الفاتر.

بيكربونات الصودا والأمونيا

  • باستخدام بيكربونات الصودا، يمكنك تنظيف الدهون والتخلص منها المترسبة عى جدران المطبخ، بالخلط بين كوب من بيكربونات الصودا وكوب من الماء الدافئ حتى الحصول على العجينة، ثم تترك على الأماكن التي تتراكم بها الدهون وتترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم مسحها باستخدام قطعة من القماش النظيف الناعم.
  • أيضًا باستخدام كمية من الأمونيا المضاف إليها الماء، يمكنك تنظيف الدهون المترسبة على جدران المطبخ، بوضع الخليط على المناطق المتراكم عليها الدهون، وتترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم المسح باستخدام قطعة من القماش النظيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *