بمثابة فياجرا طبيعية.. ماذا يحدث عند تناول البطيخ في جسم الإنسان؟
بمثابة فياجرا طبيعية.. ماذا يحدث عند تناول البطيخ في جسم الإنسان؟

البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة التي يفضلها الكثير، حيث مذاقه اللذيذ يجعل الكبار والصغار يقبلون على تناوله، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة نظرا لاحتوائه على 92%ماء، حيث يساعد على ترطيب الجسم ويمنع الجفاف، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين أ والعديد من المركبات النباتية الصحية التي تزيد من مستوى النشاط البدني، ووفقا لبعض الدراسات يمكن أن تساعد شريحة من البطيخ يوميا على التخلص من مستوى الكوليسترول في الدم.

البطيخ فياجرا طبيعية
جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق… فياجرا طبيعية موجودة في هذه الفاكهة

البطيخ فياجرا طبيعية

قال الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب الشهير، إن البطيخ يعد فياجرا طبيعية ويمنع جلطات القلب، ويحتوي على نسبة عالية من الماء والسكريات البسيطة وملح البوتاسيوم ويمنع الجفاف ويناسب الموجات الحارة، حيث أوضح «شعبان» من خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامج «بالخط العريض» المقدم على شاشة الحياة، أن البطيخ يحتوي على مادة السيترولين “موسع للشرايين مثل الڤياجرا”، والتي تزيد من القوة الجنسية، وأكمل شعبان أن المادة التي تعمل بمثابة الفياجرا، موجودة في جزء ما بين البطيخ الأحمر وقشرة البطيخ نفسها.
وأضاف أستاذ أمراض القلب الشهير، كما يحتوي البطيخ على فلاڤونويد مضاد لللأكسدة، والليكوبين الذي يمنع الجلطات، بالإضافة إلى ذلك يحتوي البطيخ على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، أهمها المعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والمنجنيز، وغيرها من العناصر التي تحتوي على السعرات الحرارية، ما يجعل البطيخ الفاكهة الأفضل لفصل الصيف.

فوائد أخرى للبطيخ

الوقاية من الربو

نظرا لمحتوى البطيخ العالي من فيتامين ج، الذي يفيد في حالات الربو فإن تناوله يقلل من فرص الإصابة بالربو حيث أثبتت الدراسات ان معدل الإصابة بحالات الربو تنخفض لدى الأشخاص الذين يتناولون البطيخ الأحمر بانتظام.

يقلل الالتهاب

يساعد محتوى الليكوبين العالي وفيتامين سي في البطيخ على تقليل الالتهاب والأضرار المؤكسدة، فقد أظهرت دراسة طبية أن تناول الفواكه الغنية بالليكوبين وفيتامين سي يقلل من مستويات الالتهاب في الجسم.

مفيد للبشرة والشعر

يحتوي البطيخ على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وC حيث يساعد فيتامين C على إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة وإشراقها وقوة الشعر، ويعمل فيتامين A على تجديد خلايا الجلد وإصلاحها.

.تحسين صحة العيون

يعتقد أن المحتوى العالي من الليكوبين في البطيخ يقلل من الضمور البقعي المرتبط بالعمر، حيث يساعد الليكوبين على حماية العين من الالتهاب والأضرار المؤكسدة، ويعمل بوصفه مركبا مضادا للالتهابات ومضاد للأكسدة الأمر الذي يساعد على تقوية النظر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *