بقيت رسمي.. التنمية المحلية تكشف مواعيد العمل الشتوية للمحال والمولات التجارية
موعد غلق المحال التجارية

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، مواعيد العمل للمحال التجارية والمولات حسب المواعيد الشتوية، التي يبدأ تطبيقها بداية من يوم الجمعة المقبل 29 سبتمبر الجاري، وذلك حسب القرار الوزاري المنظم رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات.

ونصت المادة السادسة من القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية، على “أن تكون شهور الصيف تكون اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام، الموافق يوم الجمعة المقبل 29 سبتمبر”.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية  في بيان له أنه ” اعتبارا من الجمعة المقبلة، ستتم عودة جميع المحال التجارية والمولات وفقا للمواعيد الشتوية، وستفتح في الثامنة صباحا وتغلق في العاشرة مساء باستثناء أيام الإجازات ستغلق الحادية عشرة مساء”،  مشيرا إلى المطاعم والكافيهات والبازارت ستبدأ العمل من الخامسة صباحا وتغلق في الثانية عشرة عند منتصف الليل وتزيد ساعة في الإجازات الرسمية والأعياد ويكون موعد الغلق في الواحدة صباحا.

التنمية المحلية تعلن المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية
التنمية المحلية تعلن المواعيد الشتوية لغلق المحال التجارية

وأشار قاسم إلى أنه بالنسبة الورش المتواجدة داخل الكتل السكنية، سيكون موعد فتحها في الثامنة صباحا وتغلق في السادسة مساء، باستثناء الورش الموجودة في الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة، مشيرا إلي استمرار خدمة التوصيل للمنازل بشكل دوري طوال الـ 24 ساعة دون توقف.

وأوضح متحدث وزارة التنمية المحلية، في بيانه، أنه هناك بعض الحالات المستثناة من تطبيق مواعيد العمل الشتوية، مثل المخابز والبقالة والصيدليات ومحلات الفاكهة والدواجن والخضروات وأسواق الجملة، حيث تتعامل بمعاملة خاصة ولها الحق في الفتح على مدار الـ 24 ساعة وذلك لتقديمها خدمات بشكل متواصل للمواطنين والحاجة إليها طوال الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *