“بقرار وزاري”.. المواعيد الجديدة لعمل المحلات بعد عودة العمل بالتوقيت الشتوي
المواعيد الجديدة لعمل وغلق المحلات

مع بداية الأول اليوم لعودة العمل بالتوقيت الشتوي، وإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي، بدأ التساؤل يدور في أذهان المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية عن المواعيد الجديدة لعمل وغلق المحلات التجارية والمولات والمطاعم والمقاهي والورش والأعمال الحرفية، وذلك بعد قيام المواطنين بتغيير ساعاتهم وتأخيرها لمدة 60 دقيقة، بداية من منتصف ليل أمس الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ليبدأ بذلك العمل بالتوقيت الشتوي، وتُعلن معه المواعيد الجديدة التي أقرها وزير التنمية المحلية، لعمل وغلق المحلات التجارية.

تطبيق التوقيت الشتوي على مواعيد فتح وغلق المحلات

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء “هشام آمنة” عن تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات التجارية والورش والمطاعم والمقاهي بالتوقيت الشتوي، لافتاً إلى أن المواعيد قد أُعلن عنها في نهاية شهر سبتمبر الماضي، وفقاً للمادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية الصادر برقم 456 لعام 2020.

ومن جانبها، تتابع وزارة التنمية المحلية عملية سير تطبيق القانون الصادر برقم 24 لعام 2023، بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في مصر مرة أخرى، وقد بدأ بالفعل تطبيق التوقيت الشتوي اعتباراً من الثانية عشرة من منتصف ليلة الجمعة، وتم تأخير الساعات لمدة 60 دقيقة، لتعود الساعة إلى الحادية عشرة من مساء يوم الخميس.

مواعيد غلق المحلات
مواعيد فتح وغلق المحلات

المواعيد الجديدة لعمل المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوي

وفيما يتعلق بتطبيق قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، فمن المقرر أن تكون المواعيد الجديدة لعمل وغلق المحلات التجارية بعد تطبيق التوقيت الشتوي كالتالي:

  • تبدأ المحلات والمولات التجارية في فتح أبوابها للجمهور اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً، وذلك طوال أيام الأسبوع فيما عدا الخميس والجمعة والأعياد  والإجازات الرسمية، يمتد وقت العمل حتى الحادية عشرة مساءاً.
  • تبدأ الكافيهات والمطاعم والبازارات بما فيها المتواجدة بالمولات التجارية، عملها في تمام الساعة الخامسة صباحاً وتستمر حتى الثانية عشرة منتصف الليل، يومياً عدا الخميس والجمعة تمتد ساعات العمل حتى الواحدة صباحاً.
  • تستمر خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل في تقديم عملها على مدار ال 24 ساعة.
  • تبدأ الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتل السكنية عملها بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً، مع إمكانية تعديل تلك المواعيد حال وجود ما يستلزم ذلك وفقاً لقرارات وزير التنمية المحلية، وبعد الاقتراح على الوزير أو المحافظ المختص، بعد عرض الأمر على اللجنة العليا لترخيص المحلات العامة.
  • ويُستثنى من مواعيد التوقيت الشتوي، محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز، مع مراعاة النشاط الليلي لبعض المحلات مثل محلات بيع الفاكهة وأسواق الجملة والصيدليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *