بقرار من المركزي.. مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمضان 2024
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي المصري، مواعيد العمل الرسمية للبنوك العاملة في مصر، خلال شهر رمضان المبارك والذي يحل حسب الحسابات الفلكية يوم الإثنين المقبل 11 مارس، حتى يتناسب العمل مع طقوس وعادات الشهر الكريم، وللتخفيف عن المواطنين والتيسر عليهم وكذلك على الموظفين.

مواعيد عمل البنوك في رمضان 2024

وأصدر البنك المركزي، بيانا نشره عبر الموقع الرسمي له، أنه تقرر عمل البنوك لمدة 4 ساعات فقط بالنسبة للجمهور والعملاء، في حين تكون مدة العمل للموظفين خلال الشهر الكريم لمدة 5 ساعات على النحو التالي:

  • بالنسبة للجمهور: يبدأ استقبال العملاء والجمهور في البنوك العاملة في مصر خلال شهر رمضان بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءا لمدة 4 ساعات بدلا من الساعة 8:30 صباحا إلى 3 عصرا في الأيام العادية.
  • بالنسبة للموظفين: يبدأ عمل موظفي البنوك خلال شهر رمضان بداية من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الساعة الثانية مساء بدلا من 8 صباحا حتى الـ 4 عصرا في الأيام العادية.

وأشار البنك المركزي إلى أن هذه المواعيد خاصة بشهر رمضان فقط خلال الفترة من الإثنين 11 مارس الأول من رمضان، حتى يوم الثلاثاء 9 مارس الموافق 30 من رمضان، على أن تعود المواعيد إلى طبيعتها بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك.

سعر الدولار في البنوك اليوم السبت

على جانب آخر، استقرت أسعار الدولار في البنوك، خلال تعاملات اليوم السبت، وذلك بعد قرارات البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة بنسبة 6% دفعة واحدة، وجاءت أسعار الدولار اليوم على النحو التالي:

  • البنك الأهلي المصري: سجل سعر الدولار في تعاملات اليوم السبت نحو 49.30 للشراء، مقابل 49.40 للبيع.
  •  بنك مصر: سجل الدولار اليوم السبت في بنك مصر نحو 49.30 للشراء، مقابل 49.40 للبيع.
  •  بنك التجاري الدولي: بلغ سعر الدولار اليوم السبت نحو 49.30 للشراء مقابل 49.40 للبيع.
  • بنك القاهرة: سجل الدولار في تعاملات اليوم نحو 49.30 للشراء مقابل 49.40 للبيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *