“بـ ٢٠٠٠ جنيه تحصل على قطعة أرض”… الإعلان عن بدء الحجز لأراضي سكنية للأفراد وإليك التفاصيل

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان عن بدء الحجز للأراضي السكنية لكي تكون ملك الأفراد، وبالفعل لقد بدأ الحجز مع بداية شهر إبريل الحالي لعام ٢٠٢٤.

يأتي هذا الإعلان من خلال مداخلة تليفونية على الهواء في قناة صدى البلد، حيثُ أكد عمرو خطاب على أن الطرح الرابع للأراضي بدأ بالفعل، وله مدة إنتهاء للتسجيل الإلكتروني.

ومن خلال هذا المقال سنوضح الأماكن التي تتوافر فيها الأراضي، بالإضافة إلى ذكر أسعار المتر فيها، مع الإعلان عن موعد الإنتهاء من التسجيل الإلكتروني للحصول على هذه الأراضي المخصصة للأفراد.

images 72

جدير بالذكر على أن الذين سيقوموا بالحجز نقديًا، سوف يحصلوا على مميزات أكثر عن الذين يقدموا على شراء الأراضي بنظام التقسيط الشهري.

موعد طرح الأراضي للأفراد

بالفعل بدأ التسجيل الإلكتروني للطرح الرابع للأراضي بالنسبة للأفراد في بداية شهر إبريل، وسوف يستمر التسجيل بالفعل لمدة شهرين، أي إلى يوم ٣٠ يونيو لهذا العام.

ويحتوي هذا الطرح على العديد من المساحات الأرضية في عدة أماكن، وسنوضح ذلك من خلال السطور المقبلة.

أماكن وعدد قطع الأراضي المطروحة

تعتبر الأراضي المطروحة، هي الطرح الرابع الذي أعلنت عنه الدولة، لكي يملك الأفراد قطع من الأراضي، أما بالنسبة لعدد قطع الأراضي المتاحة فهو ١٧٤٧ وحدة، هذه الوحدات تم توزيعها على أماكن مختلفة كالتالي:

images 70 1

  • ٦٥ قطعة أراضي، وتم توزيعها على محاور مختلفة، وهي: ٦ أكتوبر، العاشر من رمضان، ١٥ مايو، الشروق.
  • ٨٢٦ قطعة في الأراضي المميزة.
  • ٨٥٦ قطعة من الأراضي ولكن في المحاور المتوسطة.

أما بالنسبة لأسعار قطع الأراضي، فهي تبدأ من ٢٠٠٠ جنيهًا، وتصل إلى ٥٠٠٠ جنيهًا، وكما نوهنا في السابق أن الذي يقوم بالسداد مرة واحدة بالكامل يحصل على مميزات عن الذي يقوم بتقسيط المبلغ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *