بعد 22 سنة.. ديلي بوسكي يكشف سر فوز الأهلي على ريال مدريد 2001 ويتوقع نتيجة مباراة الأربعاء
Spain's coach Vicente Del Bosque gestures during a Group B football match between Spain and Chile in the Maracana Stadium in Rio de Janeiro during the 2014 FIFA World Cup on June 18, 2014. AFP PHOTO / LLUIS GENE

قال فيسنتي ديل بوسكي مدرب ريال مدريد الأسبق، إنه لا يستبعد أي نتيجة في مباراة الأهلي وريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب حتى 11 فبراير، مشيرا إلى أن الإصابات التي يعاني منها الفريق الإسباني لن تكون مؤثرة عليه بفضل وجود بدائل مميزة في الفريق.

وتقام مباراة الأهلي مع ريال مدريد يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في مدينة الرباط المغربية ، بعدما فاز المارد الأحمر أمس على نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف بدون رد ضمن مباريات ربع نهائي البطولة بقدم محمد مجدي أفشة قبل نهاية المباراة بدقائق ليشارك الأهلي في خامس نصف نهائي البطولة من أصل 8 نسخ شارك فيها.

الإصابات لن تؤثر والشباب كلمة السر

وقال ديل بوسكي خلال تصريحات له في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد على قناة الحياة مع كريم حسن شحاتة، إن “ريال مدريد استعد جيدًا لبطولة كأس العالم للأندية، صحيح أنه يلعب مباراة كل 3 أيام تقريبًا، لكن ذلك لن يمثل مشكلة للفريق أمام الأهلي، الفريق معتاد على مثل هذه الظروف، والمدرب يعرف كيف يتعامل مع هذا الوضع، لديه لاعبين شباب يمكنه توظيفهم بالصورة المناسبة لتحقيق الفوز”.

وأضاف أن “تاريخ مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية سيعطي له الأفضلية في مباراة الأهلي، أرى أنه في طريقه لحصد لقب البطولة كما حصده من قبل”، ويعد الريال هو الأكثر فوزا بكأس العالم للأندية برصيد 4 ألقاب وهو الأكثر الفرق تحقيقا للانتصارات بـ 10 مباريات ومن بعده يأتي الأهلي بـ 8 انتصارات.

20210804121731981
مباراة الأهلي وريال مدريد في 2001

تأثر ريال مدريد بالإصابات وإمكانية فوز الأهلي

وعلق ديل بوسكي على إصابات ريال مدريد قبل مباراة الأهلي في نصف نهائي البطولة بقوله “علق “للأسف الفريق خسر بعض اللاعبين المهمين في صفوفه، كان آخرهم إيدير ميليتاو في المباراة الماضية، لكن الفريق يعرف كيف يتعامل مع هذه المشكلة والاستمرار في كأس العالم للأندية”، حيث يغيب عن المباراة كلا من ميليتاو وفيرلاندي ميندي وإدين هازاردولوكاس فاسكيز، وشكوك حول موقف كريم بنزيما ودافيد ألابا حسب التقارير الصحفية.

وعن إمكانية فوز الأهلي على الريال قال “”الفروق في كرة القدم أصبحت أقل من أي وقت سابق، لذلك كل شيء ممكن”.

سر فوز الأهلي على الريال في 2001

وعلق ديل بوسكي على المباراة التي خسرها ريال مدريد أمام الأهلي بهدف نظيف في عام 2001 عندما كان مدربا للفريق الملكي، حيث قال “الهزيمة جاءت بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما أننا كنا مرهقين، لكنها كانت مباراة مفيدة في فترة الإعداد قبل بداية موسم 2001-2002، ما ساعدنا على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في النهاية، أتذكر أن الأهلي كان يقوده مدرب برتغالي في مباراته ضدنا عام 2001، لكني لا أتذكر اسم أي لاعب في الفريق وقتها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *