بعد واقعة هوج بول.. حقيقة وقف محافظ فودافون كاش

تداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إيقاف المحافظ الإلكترونية لشبكة فودافون، عقب ما حدث من عمليات نصب على عدد من المواطنين المستثمرين في منصة هوج بول، ما جعل الكثيرون يتساءلون عن صحة الأمر.

حقيقة وقف محافظ فودافون كاش في مصر

قالت شركة فودافون، إنه لا صحة لما يثار بشأن إيقاف خدمة المحافظ الإلكترونية المسمى بـ فودافون كاش وأنها مجرد شائعات، كما أنها في الفترة الحالية تعمل بشكل طبيعي دون حدوث أي مشكلات وأن خبر وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية إلى أجل غير مسمى، بعد واقعة هوج بول غير صحيح.

حقيقة وقف محافظ فودافون كاش في مصر 
حقيقة وقف محافظ فودافون كاش في مصر

ويشرف البنك المركزي على المحافظ الإلكترونية ففي حال وجود أي إجراء سوف يعلن عن القرار في بيان رسمي، وفق ما صدر عن الشركات التي تمتلك المحافظ في حين أن صفحات التواصل الاجتماعي، ادعت أنه صدر قرار بوقف التعامل على المحافظ الإلكترونية من نيابة الأموال العامة لفترة غير محددة.

كما أضافت الشائعات إلى أنه تم وقف التعامل على التطبيق على 80% من المحافظ، وسوف يتم التطبيق على الباقي، وقالت: “اللي عنده فلوس على فودافون كاش أو الكاش وخطه لسه شغال يروح يسحبها بسرعة.. لو هتحتاج الفلوس في وقت قريب اسحب قبل ما القرار يتطبق على خطك”.

وذلك بعد أن أثار غلق تطبيق منصة هوج بول الرقمية جدلًا واسعًا في ظل الأنباء عن خسارة 6 مليارات جنيه من أموال المواطنين، على منصات التواصل الاجتماعي ما خلف عشرات الضحايا من الراغبين في تحقيق أرباح بالدولار، ويصل المكسب اليومي إلى 4 دولارات مقابل وضع ألف جنيه، بحسم حديث المشتركين من الضحايا.

لكن الأمر فيما يتعلق بالمحافظ الإلكترونية يختلف لأنها تحت إشراف البنك المركزي المصري، ويمكن إلغائها بسهولة من خلال الشركات؛ ويحق للمواطن فتح 3 محافظ، فيما يتعلق بشركات المحمول الأربعة من خلال تطبيق My ntra الذي يتبع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *